إسدال الستار على متأهلي أربع مجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

اختتمت، مساء الثلاثاء 02 نوفمبر، تشرين الثاني، منافسات المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة في دور المجموعات ببطولة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، باكتمال تحديد المراكز النهائية لتلك المجموعات، وتأهل الفرق المتسيدة إلى مرحلة خروج المغلوب، ورحيل الفرق المحتلة للمركز الثالث إلى مسابقة الدوري الأوروبي الرديف، وتوديع أصحاب المركز الرابع للمنافسات القارية بشكل نهائي.

 

فيما تقام، مساء اليوم، باقي مباريات الجولة لتحديد جميع أطراف دور الـ16 وتصنيفهم في القرعة النارية المنتظرة.

 

في المجموعة الأولى، مكن هدف “محمد صلاح” و”داروين نونيز” دقائق قرب النهاية من فوز “ليفربول” الإنجليزي بحصة هدفين دون رد (2-0) على ضيفه نابولي الإيطالي، لكن الفريق الإيطالي ضمن الاحتفاظ بالصدارة بسبب فارق الأهداف في المواجهتين المباشرتين مع “الريدز”.

 

وكان الفريقان قد ضمنا التأهل معا، وانحسر الصراع بينهما في حسم صدارة المجموعة، إذ كان يلزم ليفربول الفوز بأربعة أهداف لتصدر المجموعة.

وعرف اللقاء إلغاء هدف “ليو أوستيغارد” نجم الفريق الإيطالي بعد تدخل حكم الفيديو المساعد بداعي وجود التسلل.

وأثمر ضغط ليفربول تسجيل الهدف الأول بواسطة المصري “محمد صلاح” قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء، ليضيف زميله في الفريق، نونيز، الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكان نابولي قد هزم ليفربول في لقاء الذهاب بحصة 4-1 في افتتاح المجموعة.

وتصدر نابولي الإيطالي المجموعة برصيد 15 نقطة متعادلا مع ليفربول لكنه يتفوق عليه بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة.

في السياق ذاته ضمن “أياكس أمستردام” الهولندي التأهل للدوري الأوروبي بعد تغلبه على “رينجرز” الاسكتلندي بحصة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد “3-1”.

 

وأنهى “أياكس” دور المجموعات في المركز الثالث ليتأهل للدوري الأوروبي فيما تذيل “رينجرز” المجموعة.

 

وكان يلزم “رينجرز” الفوز بخمسة أهداف إن أراد التأهل.

ولحساب المجموعة الثانية فجر “بورتو” البرتغالي مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن اقتنص الصدارة عقب تغلبه على أتلتيكو مدريد الإسباني بحصة هدفين مقابل هدف واحد (2-1)، ليطيح بفريق المدير الفني الأرجنتيني، دييغو سيميوني، ويضعه خارج المنافسات الأوروبية.

وأنهى “بورتو” دور المجموعات متصدراً برصيد 12 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام “كلوب بروج” البلجيكي الذي تأهل هو الآخر للدور الثاني، بعد تعادله سلبياً مع “باير ليفركوزن” الألماني.

 

واحتل “ليفركوزن” المركز الثالث ليمر للدوري الأوروبي متقدماً على “أتلتيكو مدريد” متذيل الترتيب بفضل المواجهات المباشرة مع النادي الإسباني بعد أن أنهى الفريقان دور المجموعات برصيد خمس نقاط.

 

وفي المجموعة الثالثة، واصل “بايرن ميونيخ” الألماني التألق، ليفوز في جميع مبارياته، وهو الفريق الوحيد الذي حقق هاته النتيجة في النسخة الحالية، بعد أن تفوق بحصة هدفين دون رد (2-0) على ضيفه “إنتر ميلان” الإيطالي حملت توقيع “بنجامين بافارد” و”إيريك مكسيم تشوبو موتينغ”، ليحقق الفريق البافاري 18 نقطة متقدماً بثمان نقاط على “إنتر” الثاني ويضمنا معا التأهل.

 

واحتل برشلونة الإسباني المركز الثالث بسبع نقاط، وودع المسابقة ليمر إلى الدوري الأوروبي للعام الثاني على التوالي، بعد أن حقق فوزاً سهلاً بنتيجة (4-2) على “فيكتوريا بلزن”.

وسجل أهداف اللقاء الذي غاب عنه نجم “برشلونة”، البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، الهدف الأول بواسطة المدافع “ماركوس ألونسو”، في الدقيقة السادسة، ليضاعف “فيران توريس” النتيجة.

وقلص الفريق التشيكي الفارق عندما سجل “توماس خوري” من ركلة جزاء في الدقيقة 51 قبل أن يعمق “توريس” الفارق بسجيله هدفه الثاني وهدف “برشلونة” الثالث من هجمة مرتدة.

وتمكن “خوري” من جديد من هز  الشباك الكاطالانية من ضربة رأسية في الدقيقة 63، قبل أن يؤمن “بابلو توري”، في أول ظهور له مع البارصا، النتيجة من تسديدة في سقف المرمى.

 

في المجموعة الرابعة نجح “توتنهام هوتسبير” الإنجليزي في التعامل مع خطورة هجوم “أولمبيك مارسيليا” الفرنسي وتذبير الشوط الأول قبل أن يقلب تأخره إلى فوز بنتيجة (2-1)، ويتأهل إلى دور الـ16 في موقع الصدارة.

وكان الفريق الفرنسي هو السباق للتهديف بواسطة “تشانسل مبيمبا” من ضربة رأسية في الوقت المحتسب بدل الضائع من الجولة الأولى.

وعدل المدافع الفرنسي، كليمونت لونغلييه، النتيجة للفريق اللندني في الدقيقة 54، ليؤمن “هويبرغ” فوز توتنهام في الوقت المحتسب بدل الضائع ليضمن صدارة المجموعة، فيما ودع مارسيليا المسابقة نهائيا بعد احتلاله المركز الرابع.

وتصدر توتنهام المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 10 نقاط ل”آينتراخت فرانكفورت” الألماني الثاني، فيما انتقل “سبورتنغ لشبونة” البرتغالي للدوري الأوروبي.

وفي لقاء عن نفس المجموعة حول “آينتراخت فرانكفورت” الألماني تأخره إلى فوز بهدفين (2-1) على مضيفه “سبورتنغ لشبونة” البرتغالي في ظرف 10 دقائق.

وستلعب، مساء اليوم، ثماني مباريات تجمع ريال مدريد الإسباني بسيلتك الاسكلتندي وشاختار الأوكراني بلايبزغ الألماني، وتشيلسي الإنجليزي بدينامو زغرب الكرواتي، ومانشستر سيتي بطل إنجلترا بإشبيلية الإسباني، وميلان بطل إيطاليا بسالزبورغ النمساوي، ويوفنتوس الإيطالي بباريس سان جيرمان بطل فرنسا، و”مكابي حيفا” ببنفيكا البرتغالي، وكوبنهاغن الدنماركي بفريق بوروسيا دورتموند الألماني.

التعليقات مغلقة.