إصابة مغربيتين في تفجيرات اسطنبول

قالت القنصلية العامة للمملكة المغربية بإسطنبول، مساء الأحد 13 نونبر 2022، إنه وارتباطا بتفجير “اسطنبول” فإن سائحتين مغربيتين قد أصيبتا خلال الانفجار الذي شهده شارع “الاستقلال”.

 

جاء ذلك عبر بلاغ صادر عن قنصلية المملكة المغربية باسطنبول والذي أفاد بأنه و“فور توصلها بهذه المعلومات، توجهت مصالحها للمستشفيات المعنية قصد الاطمئنان والوقوف على حالة المواطنة الأولى، والتي تعرضت لكسور في رجليها، حيث تخضع حاليا لعملية جراحية في إحدى المستشفيات المحلية”، مسجلا أنه تبين أن إصابة المواطنة الثانية لا تستدعي نقلها إلى المستشفى”.

 

وأوضح ذات المصدر أن المصالح القنصلية ستظل تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة المتواجدين بإسطنبول واتخاذ التدابير اللازمة في هذا الإطار.

وأكد البلاغ أن البعثة القنصلية قامت، إثر حادث الانفجار، بتعبئة كافة أطرها من أجل تتبع ومواكبة وضعية المواطنين المغاربة المتواجدين بمدينة إسطنبول، حيث سارعت إلى التواصل مع السلطات التركية المختصة.

وفي سياق متصل أهابت القنصلية العامة بكافة المواطنين المغاربة، للتواصل مع خلية الأزمة التي تم إحداثها ارتباطا بالفاجعة، كما أنها وضعت أرقاما هاتفية رهن الإشارة من أجل التواصل والاستفسار. 

التعليقات مغلقة.