مصر وفلسطين تستعرضان آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية في ظل تصاعد التوترات في الأراضي المحتلة

استعرض كل من وزير الخارجية المصرية، سامح شكري، ووزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم، بالقاهرة، “آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والمشاورات الجارية لتشكيل الحكومة الإسرائيلية وتأثيراتها المحتملة على مستقبل القضية الفلسطينية”.

وعقب اللقاء أوضح “المالكي” أن “ما تشهده الأراضي المحتلة من تدهور أمني كبير في ضوء الوتيرة المتزايدة والمتسارعة لأعمال العنف ضد أبناء الشعب الفلسطيني، بجانب الاقتحامات المتكررة والانتهاكات المتتالية التي تستهدف الأماكن المقدسة”، ناقلا “قلق مصر البالغ من تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة”، ومبرزا أن مصر تتابع عن كثب كافة المستجدات على الساحتين الفلسطينية و”الإسرائيلية”.

وأبرز وزير الخارجية المصري أن “مصر، وهي تشارك الجانب الفلسطيني والعالم الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني اليوم، ستظل دائماً داعمة لكافة الحقوق الفلسطينية، خاصةً حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأنها لن تألوا جهداً في توظيف كافة طاقاتها وقدراتها الدبلوماسية في سبيل تحقيق هذا الهدف”.

وقد استعرض الجانبان خلال هذا اللقاء “تنسيق الجهود على المستويين الإقليمي والدولي من أجل إعادة وضع القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام الدولي”.

التعليقات مغلقة.