“السعودية” تفشل في التأهل للدور الثاني وتحرم “المكسيك” أيضا من التأهل

فشل المنتخب السعودي في التأهل إلى دور 16 لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، قطر  2022، إثر خسارته أما نظيره المكسيكي بهدفين لهدف واحد (1-2)، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب “لوسيل” بمدينة “لوسيل” القطرية، فيما لم ينفع انتصار المكسيك في ضمان تأهلها إلى الدور المقبل، ليغادر المنتخبان معا المونديال.

وضغط المكسيكيون بقوة على مجريات اللقاء وخلق العديد من الفرص للتسجيل، ليسجل المهاجم المكسيكي، هنري مارتن، هدف السبق لمنتخب بلاده في الدقيقة 48 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وصوب لاعب خط الوسط، لويس تشافيز، تسديدة صاروخية ومركزة استقرت في الشباك السعودية من كرة ثابتة من مسافة بعيدة، في حدود الدقيقة 53. 

واستمر الضغط المكسيكي القوي على المرمى السعودي، خاصة وأن الأرجنتين متقدمة على المنتخب البولندي بهدفين نظيفين، في لقاء عرف إضاعة النجم “ميسي” لضربة جزاء، ليتمكن المنتخب السعودي من قتل الحلم المكسيكي بالتأهل، بعدما سجل، سالم الدوسري، هدف الأخضر الوحيد في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

وما يمكن تسجيله هو أن إقصاء المنتخب السعودي يتحمل مسؤوليتها الأساسية المدرب “هيرفي رونار” الذي دخل بخطة دفاعية مائة في المائة، جعلت المنتخب السعودي يتحمل ضغط اللقاء، خاصة الحارس السعودي الذي تألق في التصدي لعدة محاولات مكسيكية، فيما عرف خط الهجوم شحا في المحاولات السانحة للتسجيل اللهم من محاولتين أثمرت إحداهما هدف السعودية الأخير في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

وبهاته النتيجة احتل الأخضر السعودي المركز الرابع والأخير في ترتيب المجموعة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، ليودع البطولة رفقة المنتخب المكسيكي، الذي اكتفى بالمركز الثالث، برصيد 4 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن نظيره البولندي.

فيما تصدر المنتخب الأرجنتيني الترتيب برصيد 6 نقاط، ليتأهل رفقة المنتخب البولندي إلى دور 16 من مونديال قطر 2022.

وسيلاقي منتخب الأرجنتين في الدور ثمن النهائي للبطولة، نظيره الأسترالي، وصيف بطل المجموعة الرابعة، فيما سيواجه منتخب بولندا نظيره الفرنسي، حامل اللقب وبطل المجموعة الرابعة.

التعليقات مغلقة.