اختتام الملتقى المصري المغربي للتكامل العربي الإفريقي

اختتم الملتقى المصري المغربي للتكامل العربي الافريقي، المنظم بمدينة القاهرة، في الفترة مابين 06 و 20 دجنبر 2022 والذي نظم من طرف الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، بتعاون مع مؤسسة أبناء المغرب بمصرللتنمية.

 

وقد عرف اللقاء  مشاركة متميزة ووازنة لوفد يمثل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة. حضر الملتقى اعضاء السفارة المغربية بالقاهرة وممثل هيئة الاستثمار المصرية ونائب رئيس غرفة تجارة طنجة وطاقم من المسؤولين وكبار الشخصيات. ومثل الغرفة كل من:  نائب أمين المال، نائب مقرر الغرفة، ومجموعة من أعضاء الغرفة . وكذا المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة .
كان الملتقى مناسبة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لعقد لقاءات ثنائية بينها وبين مؤسسات أخرى، أبرزها ترأس ” بدر الدين اوخيار ” ، رجل أعمال،  وعضو بالمجلس البلدي لمدينة الحسيمة ، ومستشار بالغرفة الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات ، لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، لقاءات ثنائية بين الغرفة وشركة عراقية، أبدت اهتمامها في الانفتاح على الاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

 

كما تم التوصل خلال لقاءات أخرى للغرفة إلى اتفاق مبدئي مع شركة مصرية مختصة في الصناعة الكيماوية، والتي عقدت العزم على الاستثمار بمدينة طنجة، خلال الاشهر القادمة.  تحدث ” بدر الدين أوخيار ” المستشار بالغرفة الجهوية قائلا: “قدمنا كاعضاء الغرفة  ما يزخر به المغرب بصفة عامة من مقومات الاستثمار والاعمال، وجهة طنجة تطوان الحسيمة على وجه الخصوص”

 

 وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى الخامس المنعقد بالقاهرة يعزز العلاقات المغربية، المصرية المتميزة والتي تشمل كافة المجالات، سواء السياسية ،الثقافية ،الاجتماعية.
 

التعليقات مغلقة.