الداخلة: شكيب بنموسى يترأس المجلس الاداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب

المجلس الاداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب

جريدة أصوات: خردي لحسن

ترأس وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى،  مرفوقا بوالي جهة الداخلة وادي الذهب، السيد “لامين بنعمر”، وعامل إقليم أوسرد، السيد “عبد الرحمان الجواهري”، ورئيس مجلس جماعة الداخلة، الراغب حرمة الله، يومه الجمعة 30 دجنبر الحالي، بمدينة الداخلة، أشغال دورة دجنبر للمجلس الاداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب.

كما حضر اللقاء السيد “محمد فوزي”، مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، ومنتخبي مجالس الجهة، وفعاليات المجتمع المدني.

 

وخلال اللقاء صادق المجلس بالإجماع على حصيلة السنة الجارية وبرنامج عمل سنة 2023، كما تمت المصادقة على حصيلة السنة التكوينية 2022، إضافة إلى  برنامج السنة التكوينية 2023.

وفي مداخلة خلال هذا اللقاء، أبرز السيد “الراغب حرمة الله”، رئيس مجلس جماعة الداخلة، المشاكل التي يعاني منها قطاع التعليم وبعض المؤسسات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب سواء على مستوى البنيات التحتية أو المنشئات الرياضية التي تلعب دورا كبيرا في تأطير الناشئة.

من جهته أبرز وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى أن الوزارة عازمة على تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع، والتي تهدف إلى مواصلة صيرورة إصلاح المنظومة التربوية وفق منهجية جديدة في الأجرآة و التنزيل.

و في ختام أشغال الدورة أشرف السيد ” الراغب حرمة الله” رئيس مجلس جماعة الداخلة رفقة السيد “محمد فوزي” مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالداخلة على توقيع اتفاقية شراكة بين جماعة الداخلة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تهدف الى المساهمة في تحسين وتطوير جودة التعليم بالجهة.

التعليقات مغلقة.