بايتاس: “وزير العدل أكد لي شخصيا أن لديه موقف واضح في الموضوع سيشرحه في الساعات القادمة”

ولا زالت فصول فضيحة امتحانات المحاماة تتفاعل

لا زالت فصول الإعلان عن نتائج امتحانات المحاماة تتفاعل، وفي جديد الموضوع ما حمله مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي قال إن “وزير العدل أكد لي شخصيا أن لديه موقف واضح في الموضوع سيشرحه في الساعات القادمة”.

وهكذا وبعد أن أكد بايتاس، أن موضوع نتائج امتحانات المحاماة تهم وزارة العدل حيث قال إن “قضية امتحان مهنة المحاماة التي أثارت ضجة في الأونة الأخيرة تهم وزارة العدل”.

 

وكشف الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحافية التي تلت اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “وهبي” سيشرح كل ما يتعلق بالقضية لاحقا حيث قال “وزير العدل أكد لي شخصيا أن لديه موقف واضح في الموضوع سيشرحه في الساعات القادمة”.

 

البعض ذهب أبعد في التحليل معتبرا أن الأمر المهم الذي سيعرضه وزير العدل ربما يكون متعلقا بمصيره ضمن حكومة “أخنوش”.

 

وكانت وزارة العدل، وبدل تقديم توضيحات في موضوع المباراة وتبعاتها، قد حددت تاريخ إجراء الشفوي المتعلق بمباراة المحاماة، وهو الموقف الذي فهم منه ركونا من “وهبي” للغة التحدي والإصرار على صوابية حصيلة مباراة لاقت رفضا شعبيا وسياسيا من خلال اتهامات طالت نزاهتها.

 

وللإشارة فإن نتائج امتحان مهنة المحاماة قد فجرت موجة غضب واسعة في المغرب، إذ أصبحت قضية رأي عام وطني، سرعان ما توسعت فصولها بعد قيام عدة مصادر إعلامية أجنبية بنقل تفاصيل رائحتها التي تفجرت وعكرت مشهد التلاحم والفرحة الملازمة لإنجازات “أسود الأطلس” في مونديال 2022.

وكانت عدة أصوات قد طالبت بفتح تحقيق في نتائج هاته المباراة التي صاحبت الإعلان عن نتائجها موجة من الانتقادات والاتهامات بوجود شبهة تزوير وتلاعب في النتائج، وطالبت بإلغائها، فيما دافع عنها “وهبي” واصفا إياه ب “ّالنزيهة والشفافة”، وأصدر ميعلدا لإجراء الاختبار الشفوي المتعلق بها.

 

وقد تفجرت فصول وأطوار هاته الحملة الموجهة ضد الامتحان لتنتقل لاحقا ضد “وهبي” ووزارته، مع ورود أسماء ناجحين يحملون ألقابا عائلية متشابهة من عائلات نافذة ومرموقة لمسؤولين ينتمون لعالم السياسة والقضاء والمحامات، ضمنها أفراد من عائلة الوزير “وهبي”.

الأمر الذي فجر مواقع التواصل الجتماعي ضدها وخلق رأيا عاما رافضا لهاته النتائج واسما إياها بـ”المحسوبية” وبـ”عدم المصداقية”.

التعليقات مغلقة.