قرعة مونديال الأندية: لقاء عربي عربي يضع “الوداد البيضاوي” في مواجهة “الهلال” السعودي

ضمان حضور عربي في مرحلة نصف النهائي سيحسمه لقاء الوداد البيضاوي والأهلي السعودي

جريدة أصوات

أفرزت نتائج قرعة بطولة كأس العالم للأندية، المغرب 2023، التي أقميت اليوم الجمعة، بمدينة سلا، غرب المغرب، عن لقاء عربي عربي في مواجهة قوية خلال الدور الثاني المؤهل إلى الدور نصف النهائي بين فريق “الوداد” البيضاوي و”الهلال” السعودي، فيما أهلت القرعة فريق ريال مدريد الإسباني، للمرور في لقاء سهل على الورق أفرزته القرعة خلال لقائه الأول.

 

وهكذا فقد أسفرت القرعة عن مواجهة عربية عربية قوية تجمع ممثل الكرة المغربية فريق “الوداد البيضاوي” بممثل الكرة السعودية فريق “الهلال” خلال الدور الثاني، والمنتصر خلال هذا اللقاء سيقابل فريق “فلامينغو” البرازيلي خلال مرحلة نصف النهائي.

وفي سياق آخر فقد أوقعت القرعة فريق “الأهلي” المصري في مواجهة “أوكلاند سيتي” الأسترالي خلال الدور الأول، المؤهل للدور الثاني، لملاقاة فريق “سياتل ساوندرز” الأميركي، والمتفوق خلال هاته المواجهة سيلاقي فريق “ريال مدريد” الإسباني في الدور نصف النهائي.

والملاحظة الأساسية التي يمكن تسجيلها، هي أن القرعة لم ترحم فريق “الأهلي” المصري، بعد أن أوقعته في حالة التأهل في لقاء قوي جدا ضد “النادي الملكي” في الدور نصف النهائي، فيما سيكون هناك فريق عربي على الأقل في الدور نصف النهائي بسبب مواجهة “الوداد” البيضاوي المغربي لفريق “الهلال” السعودي في مواجهة تجمع الفريقين من الدور الثاني.

وقبيل إجراء القرعة توجه رئيس الجامعة الدولية لكرة القدم، جياني إنفانتينو، بالشكر للمملكة المغربية لاستضافتها البطولة للمرة الثالثة، مهنأ في الوقت نفسه المنتخب الوطني المغربي على أدائه الرائع ومشواره الموفق خلال مونديال قطر 2022، ببلوغه مرحلة نصف النهائي في إنجاز تاريخي غير مسبوق لأي فريق عربي أو إفريقي.

التعليقات مغلقة.