تاوريرت: افتتاح المعرض الجهوي للصناعات التحويلية الفلاحية في نسخته الثانية

تاوريرت: تدشين عدة مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

تاوريرت: حكيم قنديل

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم السبت 14 يناير الجاري، بزيارة ميدانية لإقليم تاوريرت بجهة الشرق، مرفوقا بعامل صاحب الجلالة على  إقليم تاوريرت، السيدالعربي التويجر، والمدير العام لوكالة تنمية الشرق، محمد امباركي، ورئيس الغرفة الفلاحية الجهوية، ومهنيين، ومنتخبين، ووفد من المسؤولين بالوزارة، أشرف خلالها على افتتاح المعرض الجهوي للصناعات التحويلية الفلاحية المنظم في نسخته الثانية، و تدشين عدة مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية.

ينظم هذا المعرض بشراكة بين عمالة إقليم تاوريرت والجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون بتاوريرت والمديرية الجهوية للفلاحة بجهة الشرق والغرفة الفلاحية الجهوية والمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية ومجلس جهة الشرق ومجلس جماعة تاوريرت.

من جهة أخرى، ترأس السيد صديقي افتتاح المعرض الجهوي للصناعات التحويلية الفلاحية بتاوريرت، والذي ينظم في نسخته الثانية تحت شعار “الصناعة التحويلية الفلاحية: تثمين للموارد المائية ونجاعة للاستثمار”.

يمتد هذا المعرض، إلى غاية 19 يناير الجاري، والذي أقيم على  مساحة إجمالية تفوق 4000 متر مربع، ويعرف مشاركة 110 تعاونية فلاحية من مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى حضور حوالي 40 عارضا مهنيا.

وخلال هذه التظاهرة الفلاحية، قام الوزير بالتوقيع على اتفاقيتين تتعلقان بإحداث مجزرة عصرية للحوم الحمراء بإقليم تاوريرت، وعصرنة أسواق اسبوعية.

التعليقات مغلقة.