رئيس مجلس النواب اليمني يؤكد موقف اليمن الثابت بشأن الوحدة الترابية للمملكة المغربية

دعم يمني لمغربية الصحراء

جريدة أصوات: القسم السياسي

جدد رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان سعيد البركاني، اليوم الاثنين، من الرباط، موقف بلاده الثابت والواضح بشأن مغربية الصحراء، والوحدة الترابية للمملكة المغربية.

جاء تأكيد هذا الموقف عبر تصريح صحافي أدلى به رئيس مجلس النواب اليمني، سعيد البركاني، عقب مباحثات أجراها مع رئيس مجلس النواب المغربي، راشيد الطالبي العلمي، بمقر المجلس، بالرباط، حيث قال إن “موقفنا ثابت من قضية الصحراء ومغربيتها وسيادة المغرب عليها، كما أن وحدة اليمن هي من الثوابت التي لا تقبل المساس بها أو الجدل بشأنها”.

وأوضح الضيف اليمني الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس وفد برلماني هام: “نعيش همّا واحدا هو وحدة التراب اليمني والمغربي، والتأكيد على أن هذه الوحدة لا تقبل التجزئة سواء في اليمن أو في المغرب”.

وأثنى رئيس مجلس النواب اليمني على الموقف المغربي الداعم لليمن خلال محنتها، حيث قال ممثنون “للوفاء الذي غمرنا به المغرب ملكا وحكومة وشعبا وبرلمانا أثناء محنتنا، والذي سيظل شاهدا وراسخا في تاريخ الشعبين”.

وأشاف “سعيد البركاني” بعراقة وعمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكدا على أن آفاق هاته العلاقات واعدة وستشهد تطورا كبيرا خلال مستقبل الأيام.

وفي الشأن البرلماني أكد رئيس مجلس النواب اليمني أن برلمان بلاده سيعمل على التنسيق مع مجلس النواب المغربي للارتقاء بهاته العلاقة إلى أعلى مستوياتها على صعيد المحافل الدولية والتنسيق المشترك في مختلف القضايا والهيئات.

وأبدى الضيف اليمني رغبة مجلس النواب في بلاده للاستفادة من خبرات المغرب والتجربة النيابية المغربية المراكمة في هذا الباب.

التعليقات مغلقة.