إيطاليا تكشف عن عصابة تهرب المخدرات فى “الأجبان” وتعتقل 10 أشخاص

إيطاليا: توفيق الضريضي

 

أعلنت السلطات الأمنية الإيطالية الكشف عن مجموعة من تجار المخدرات استخدموا “جبنة بارميزان” لنقل كميات كبيرة من الكوكايين، مضيفة أنه قد تمت مصادرة 125 كيلوجرام من الكوكايين، وفقا لصحيفة “لا نوفابروبينثيا” الإيطالية.

 

وأوضحت الصحيفة إلى أن هذه العصابة الإجرامية ربحت 20 مليون يورو من خلال عمليات التهريب هاته، حيث أنهم قاموا بتنظيم شبكة لنقل المخدرات من هولندا وإرسال الشحنة إلى “بيدمونت” ومن ثم الى المناطق الجنوبية من إيطاليا.

 

وكشفت التحقيقات أنه تم نقل الكوكايين على متن شاحنات في عبوات مخبأة داخل الجبن، يمكن أن يصل وزن إحداها إلى 5 كيلوجرامات من الكوكايين.

 

للإشارة فقد حدثت أكبر عملية ضبط للكوكايين المخبأ في جبن “البارميزان” في أبريل من العام الماضي داخل عربة، حيث تم العثور على 100 كيلوجرام من جوز الهند النقي، كما تم العثور على 25 كيلوجرام في يونيو في مقاطعة “استى” على مثن شاحنة متجهة الى “سردينيا” مخبأة في جبن “بارميزان”.

 

وقال الأمن الإيطالي إنه تم إخفاء الكوكايين في قطع جبن “بارميزان” بشكل محكم، وأدى التحقيق إلى اعتقال 10 أشخاص، 7 منهم وضعوا رهن الحبس الاحتياطي، مضيفا أن زعيم المجموعة مواطنا ألباني يبلغ من العمر 37 عاما.

التعليقات مغلقة.