جهة درعة تافيلالت: رئيس الجهة يقدم عرضا لأنشطة المجلس خلال أشغال دورة مارس العادية

نور الدين فخاري

عقد بقصر المؤتمرات بورزازت اجتماع الدورة العادية لمجلس الجهة، لشهر مارس الحالي، والذي ترأسه رئيس الجهة، اهرو ابرو، وخلاله قدم رئيس الجهة عرضا لأنشطة المجلس.

في بداية الاجتماع عرض رئيس جهة درعة تافيلالت إلى تأشير السلطات الحكومية على ما مجموعه 41 اتفاقية شراكة، من ضمن 65 اتفاقية تم اعتمادها من طرف المجلس خلال دوراته العادية.

وأضاف أن هاته الاتفاقيات هي الآن بصدد التنزيل في تنسيق مع مختلف الشركاء.

و أوضح “أبرو”، أنه توجد 13 اتفاقية شراكة في مراحلها النهائية لاستكمال التوقيعات من أجل التأشير، فيما توجد 11 اتفاقية في طور التأشير من طرف المصالح المركزية لوزارة الداخلية، وهو ما يمثل 17 في المائة من مجموع الاتفاقيات.

وفي هذا الباب قال رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، إنه قام بعدة أنشطة تمثيلية فيما بين دورة أكتوبر ومارس، ضمها مشاركته في افتتاح مهرجان التفاح المنظم بمدينة “ميدلت”، وأيضا حضوره أشغال اللقاء الجهوي لتقاسم خلاصات المشاورات حول تجويد المدرسة المغربية، الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرشيدية، إلى جانب مرافقته لزيارة وزير الصحة والحماية الاجتماعية، فضلا عن مشاركته في حفل افتتاح النسخة 13 من المعرض الدولي للفرس الذي نظم بمدينة الجديدة نهاية أكتوبر الماضي، ومشاركته رفقة وفد من مجلس جهة درعة تافيلالت، في أشغال الملتقى البرلماني الرابع للجهات الذي نظمه مجلس المستشارين، إضافة إلى حضوره أشغال المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار لدرعة تافيلالت المنظم بمدينة الرشيدية.

كما عرض لزيارته التي قام بها خارج المملكة، مبرزا أنه زار جمهورية كوريا الجنوبية للمشاركة في أشغال المؤتمر السابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة.

التعليقات مغلقة.