السعودية ترفض منح تأشيرات دخول أراضيها لوفد “إسرائيلي”

أصوات: القسم الاقتصادي

رفضت المملكة العربية السعودية منح تأشيرات دخول وفد “إسرائيلي” إلى ترابها الوطني، قصد المشاركة في مؤتمر السياحة العالمي المقام على أراضيها.

النبأ نقلته القناة “الإسرائيلية” العامة، يوم الأحد، حيث قالت إن “السعوديين كانوا غير راضين عن سعي “إسرائيل” للمشاركة في المؤتمر الذي تنظمه منظمة السياحة العالمية، ولا من اضطرارهم في مثل هذه الحالة إلى وضع العلم “الإسرائيلي” ورفعه في قاعات المؤتمر”.

 

وكانت وزارة السياحة “الإسرائيلية” ومنظمة السياحة العالمية، التابعة  للأمم المتحدة، قد حاولت الضغط على “الرياض” من أجل السماح لممثليها بالمشاركة في المؤتمر، وفق ما نقلته وكالة “بلومبيرغ” الأميركية، التي نشرت رسالة منظمة السياحة العالمية والتي جاء فيها “إننا نطالب – بروح منظمة الأمم المتحدة التي تكفل المساواة التامة لكل أعضائها – وزارة السياحة السعودية بمنح تأشيرة لأعضاء الوفد”، كما أن الأمم المتحدة درست مسألة نقل انعقاد المؤتمر لدولة غير المملكة العربية السعودية.

 

وفي الموضوع ذاته قالت وزارة السياحة “الإسرائيلية”: “لقد توجهت “إسرائيل” لمنظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة، لمساعدتها في الحصول على تأشيرات دخول ممثليها إلى السعودية، لكن وللأسف، فإن هذه الاتصالات لم تثمر”.

 

وتحاول “إسرائيل” عبر المؤتمرات الدولية الرسمية لوكالات الأمم المتحدة، التي تعقد في دول عربية فرض نوع من التطبيع غير المباشر على هذه الدول، من خلال التلويح بنقل هذه المؤتمرات والأنشطة الدولية خارج الدول الرافضة لمشاركات “إسرائيل” في الأنشطة الرسمية التي تقام على أراضيها.

التعليقات مغلقة.