آسفي: تأخير محاكمة عشرة منتخبين ضمنهم برلمانيين ورؤساء جماعات

آسفي: السعيد الزوزي

أجلت غرفة الجنايات الاستئنافية العادية، بمحكمة الاستئناف بآسفي، خلال جلستها العلنية، ليوم أمس الإثنين 27 مارس الجاري، محاكمة عشرة منتخبين ضمنهم برلمانيون ورؤساء مجالس جماعية من إقليم اليوسفية، في الملف عدد 479/2602/2022، المسجل بنفس المحكمة بتاريخ 23 ماي 2022 .

 

وللإشارة فإنه هؤلاء المنتخبين يتابعون في حالة سراح، وقد تقرر تأخير جلسة محاكمتهم، الى غاية 05 يونيو 2023، لإحضار المتهمين المتخلفين.

 

وتعود تفاصيل الملف إلى شكاية كان قد تقدم بها “عبد الكريم المني” عضو المجلس الإقليمي السابق والحالي لليوسفية، والنائب الحالي للمجلس الحضري للشماعية، إلى النيابة العامة، يتهم من خلالها الرئيس السابق للمجلس الإقليمي، بتقديم مبالغ مالية لاستمالة أعضاء المجلس الإقليمي السابق للتصويت لفائدته، مدليا بعدد من الشهود في الواقعة.

 

وكانت محكمة الاستئناف بأسفي، قد قضت بإدانة كل من (ع،م) رئيس المجلس الإقليمي السابق لليوسفية، والرئيس الحالي لذات المجلس، والبرلماني السابق (ع،ا)، والرئيس الحالي لجماعة “الخوالقة” والبرلماني السابق لولايتين (أ،ا)، ورئيس جماعة “اجنان ابيه”، والنائب البرلماني عن حزب الاستقلال (ح،ا)، والرئيس السابق لجماعة “سيدي شيكر” (ه،ا)، بالإضافة إلى 5 مستشارين آخرين كانوا يشغلون أعضاء بالمجلس الإقليمي السابق لليوسفية، بثلاثة أشهر حبسا نافذا، وغرامة نافذة قدرها خمسون ألف درهم لكل واحد منهم، مع “الحرمان من الترشح لولايتين انتخابيتين”.

 

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية باليوسفية، كانت قد قضت ببراءة المتهمين الـعشرة من التهم المنسوبة إليهم، وهو الحكم الذي تم تأييده استئنافيا من طرف هيئة محكمة الاستئناف بأسفي، ليتم نقض الحكم الذي أحيل على استئنافية أسفي للبت فيه من جديد، حيث تم النطق بإدانة المتهمين.

التعليقات مغلقة.