نقابة الصحافيين ترجئ وقفة 04 أبريل الاحتجاجية لإعطاء فرصة للمقاولات الإعلامية للالتزام بالاتفاق الاجتماعي

أصوات: القسم الاجتماعي

أعلنت النقابة الوطنية للصحافيين المغاربة تعليق الشكل النضالي الذي كان مبرمجا تنفيذه يوم 04 أبريل 2023، دفاعا عن تطبيق مقتضيات الاتفاق الاجتماعي المتفق حوله مع الوزارة الوصية على القطاع.

وهكذا، وبعد نجاح الوقفة الاحتجاجية الأولى، التي نفذت يوم 29 مارس 2023، وبناء على مراسلات مجموعة من مسؤولي المقاولات الإعلامية، في شأن استعدادهم لتنفيذ مقتضيات الاتفاق الاجتماعي الموقع، فقد قررت النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعليق الوقفة الاحتجاجية المرفوقة بحمل الشارة والتوقف عن العمل لمدة ساعة واحدة وذلك يوم الثلاثاء 04 أبريل 2023. ‪

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تثمن تطبيق مؤسسات إعلامية للاتفاق الموقع مؤخرا مستهجنة مواقف المتلكئين في تطبيقه

جاء هذا القرار لإعطاء فرصة للمقاولات التي لم تلتزم بعد بالاتفاق الاجتماعي لتنفيذه بأثر رجعي، وفق الوارد في البلاغ الصادر، والذي تتوفي جريدة “أصوات” على نسخة منه.

ودعا البلاغ إلى التعبئة لمواجهة كل تماطل أو رفض لتطبيق الاتفاق الاجتماعي، والاستعداد لنقل الاحتجاجات لمقرات المقاولات المعنية بعدم تنفذ القرار، إضافة إلى نشر لوائح المقاولات التي التزمت بالاتفاق الاجتماعي، وتلك التي رفضت تطبيقه.

وكان الاتفاق الاجتماعي الموقع قد نص على منح زيادة في أجور الصحافيات والصحافيين بمقدار 2000 درهم موزعة على سنتين، وزيادة 1000 درهم في أجور العاملات والعاملين بالمقاولات الإعلامية موزعة على سنتين أيضا.

 

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تثمن خلاصات الحوار الاجتماعي مع وزارة الاتصال

التعليقات مغلقة.