“الروس” يقترحون على “ترامب” اللجوء إلى روسيا والاستقرار فيها

أصوات: القسم الدولي

اقترح أحد المواطنين الروس، يومه الجمعة، على الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب،اللجوء إلى روسيا، والاستقرار فيها، مؤكدا أن “ترامب” يخاطر بحياته باختياره البقاء في الولايات المتحدة.

وفي هذا السياق، حذر تاجر الأسلحة الروسي، فيكتور بوت، الذي أفرجت عنه واشنطن، مؤخرا، في إطار صفقة تبادل أسرى أجرتها مع “موسكو”، عبر برقية وجهها ل “ترامب”، مما أسماه، المخاطر الكثيرة المحدقة به داخل الولايات المتحدة، حيث قال، إن “إدارة بايدن لن تكتفي باقتيادك إلى المحاكم والسجون؛ إنها تفضل وضع حد لحياتك، بدل تركك تقف في طريقها”.

ونقل “بوت”، عبر رسالته، التي وجهها من “موسكو” إلى الرئيس الأمريكي الأسبق، أمام حشد من الصحافيين قائلا: “ستكون موضع ترحيب في روسيا، وستجد ملاذا آمنا، ومن هنا، يمكنك قيادة النضال من أجل الشعب الأمريكي”.

وللإشارة فقد كانت السلطات الأمريكية قد أفرجت، في دجنبر من السنة الماضية،  عن “فكتور بوت”، الذي كان قد اعتقل عام 2008، في تايلاند، وحكم عليه في الولايات المتحدة، بالسجن لمدة 25 عاما، في إطار صفقة تبادل أجرتها “واشنطن” مع “موسكو”، حيث أفرجت “روسيا” من جهتها عن نجمة كرة السلة الأمريكية، بريتني غراينر، التي كانت قد أوقفت في روسيا، منذ أشهر، لحيازتها آلة تدخين إلكترونية تحمل كمية صغيرة من زيت “الماريجوانا”.

التعليقات مغلقة.