تأكيد على التعاون الاستخباراتي بين المغرب والولايات المتحدة خلال لقاء “الحموشي” بمسؤولين أمريكيين

أصوات: القسم الدولي

تنزيلا للاتفاق الموقع أثناء زيارة المدير العام لمراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، لواشنطن، التقى هذا الأخير بمكتبه بالرباط، يومه الجمعة 07 أبريل الجاري، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، السيد وليام بورنز، والذي كان مرفوقا ببعض من كبار مساعديه وبسفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد بالرباط، السيد بونيت تالوار.

 

يأتي هذا اللقاء في إطار تتبع خلاصات الاجتماعات الثنائية التي عقد بين الجانبين، وأيضا لمتابعة تنزيل مخرجات زيارة العمل التي قام بها “عبد اللطيف حموشي” للولايات المتحدة الأمريكية يومي 13 و14 يونيو من السنة الماضية.

وكان المدير العام لمديرية حماية التراب الوطني المغربي قد التقى خلال تلك الزيارة، بكل من مديرة أجهزة المخابرات الأمريكية، السيدة أفريل هاينز، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية، السيد وليام بورنز، إضافة إلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، السيد كريستوفر راي.

وقد تطرق اللقاء للوضع الأمني والمخاطر المرتبطة به على المستويين الإقليمي والجهوي، وأيضا دراسة التهديدات والتحديات الأمنية الناجمة عن توثر الأوضاع في بعض مناطق العالم، إضافة إلى رصد واستشراف مخاطر التنظيمات الإرهابية، خاصة بمنطقة الساحل والصحراء.

وتعكس هاته زيارة عمق علاقات التعاون الاستراتيجي والتنسيق الأمني والاستخباراتي بين الجانبين، وتنزيلا للرغبة المشتركة للطرفين في تدعيم هذا التعاون، في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي لمختلف التهديدات الأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

التعليقات مغلقة.