بنكيران لأخنوش: ألهذه الدرجة خائفون من الصحافة

أصوات: القسم السياسي

وجه عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب “المصباح”، يومه الأحد، نقدا لاذعا لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في شأن مجموعة من القضايا التي تستأثر باهتمام الرأي العام الوطني، ومنع “أخنوش” الصحافيين من طرح أسئلتهم، عقب الندوة الصحافية، التي أعقبت الاجتماع الموسع لهيئة الأغلبية، المنعقد بمقر حزب “التجمع الوطني للأحرار”، بالرباط،، ليلة الخميس الماضي.

خلال هاته الخرجة، هاجم بنكيران “أخنوش” وحكومته حول عدم إعطائهم للصحافة فرصة لتقديم انتظارات المواطنين، ونقل الصورة للرأي العام عبر الصحافة، وهو ما لم يعمل به التحالف، وفي هذا الشأن تساءل “بنكيران”قائلا: “تعطلوا ثلاثة ولا أربعة السوايع، بعدها خرجوا دارو تصريح ومشاو فحالهم، ما سمحوش للصحافيين حتى يسولوا”.

وأضاف بنكيران في معرض هجومه مذكرا الحكومة بدور الصحافة، وبأنه من حقها أن تعرف ما يقع في المغرب، قائلا إن الصحافة يجب لأن تعرف “شنو واقع فهاد المغرب؟”.

بنكيران للتحالف الحكومي: ألهذه الدرجة خائفون من أسئلة الصحافة حول أبقار البرازيل

وفي هذا السياق فقد اتهم “بنكيران” التحالف الحكومي بالجبن والخوف من الصحافة، حيث قال “ألهذه الدرجة أنتم خائفون من أسئلة الصحافة حول أبقار البرازيل؟”، في إشارة إلى سلسلة التعليقات الشعبية والسياسية حول استيراد أبقار البرازيل. 

وارتباطا بهاته الأبقار، وجه زعيم حزب العدالة والتنمية، المعروف بخرجاته المثيرة للجدل، نصيحة لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قائلا: لو كنت رئيسا للحكومة، لقلت للمغاربة: “ياك قلتوا اللحم غالي؟ هانا جبتليكم اللحم رخيص وحلال؛ إذا أردتم شراءه، فاشتروه، وإذا لم تريدوا، فأنتم أحرار….”

وأضاف في معرض تلقين غريمه السياسي فنون الممارسة السياسية والتدبيرية قائلا: موجها الخطاب ل “أخنوش”، “لو كنت رئيس حكومة، كنت ناكلو قدامهم”، يعني لحم البقر البرازيلي.

واسترسل “بنكيران” في هجومه على “أخنوش” مستعملا أسلوب “التهكم” حيث قال موجها له الخطاب، “لماذا استوردت أبقار البرازيل، إذا كنت لا تستطيع الدفاع عنها؟”.

التعليقات مغلقة.