تأكيد على دور الإعلام وضرورة الاهتمام بأوضاع الإعلاميين خلال حفل إفطار جماعي نظم بالرباط + فيديو

احتفاء بالعشر الأواخر من شهر رمضان الأبرك، نظمت جامعة الكفاءات المغربية في الخارج، يومه الثلاثاء، حفل إفطار جماعي لفائدة الصحافيين والصحافيات الوطنيين والدوليين المعتمدين بالمغرب، وخاصة بجهة الرباط سلا القنيطرة. 

الإعلام والإعلاميون ودورهم في التنمية موضوع كلمات في حفل إفطار للإعلاميين نظم بالرباط
الإعلام والإعلاميون ودورهم في التنمية موضوع كلمات في حفل إفطار للإعلاميين نظم بالرباط

حفل الإفطار المنظم من طرف الجامعة لفائدة الصحافيين والصحافيات تخلله حفل فني، مع تلاوات شعرية تعكس سمو اللحظة وقوة الارتباط داخل فضاء الملكة وحرية إيصال آلام الآخرين، والمساهمة بالحب والقلم في إشعال شمعة أمل بوطن جميل حر يسع كل أبنائه من طنجة للكويرة، وخارج أرض الوطن، في وحدة إسمها الهوية والانتماء الصادق لحبة رمل كما للإنسان المغربي العظيم.

إحدةى المداخلات التي ألقيت في الحفل اكدت على ضرورة خلق إعلام هادف، داعية إلى الرقي بالمشهد الإعلامي الوطني ليصبح فعالا ومساهما في البناء والتنمية.

كما أكدت مداخلة أخرى على مساهمة الإعلام فيما هو تنموي يرقى بالبلاد لمزيد من التقدم والرقي، مبرزة دور الصحافيين التنويري وانخراط الجامعة في هذا المشروع مساهمة في تحقيق قفزة نوعية، في ظل الظرفية الصعبة التي تعيشها البلاد، ترسيخا للمسيرة الناجحة التي يقودها جلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

 

رئيس جامعة الكفاءات المغربية في الخارج، من جهته استحضر خدمات الإعلام الجليلة ومساهمته في العديد من القضايا بمختلف تلاوينها، مثمنا الجهود المضنية المبذولة من قبل خدام مهنة المتاعب، مستحضرا دور الأطر الإعلامية في الورش الوطني الكبير المفتوح.

كما أكد أن هذا الدور الهام يقتضي وبإلحاح تأهيل القطاع، ليلعب دوره في النسيج المجتمعي، داعيا إلى تحسين أوضاع العاملين في القطاع، انسجاما مع الفلسفة الملكية في هذا الباب.  

التعليقات مغلقة.