إنجاز مقاوم عقب اغتيال الشهيد “خضر عدنان” في سجون الاحتلال الصهيوني

أصوات: القسم الدولي

أغار الطيران الحربي الصهيوني، ليلة الثلاثاء والأربعاء، على عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية، جنوب وشمال مدينة غزة، وفي المقابل تصدّت كتائب “القسام” للعدوان باستعمال صواريخ أرض-جو.

 

ووفق المعطيات الميدانية فإن طائرات الاحتلال الصهيوني قد استهدفت من خلال عدة غارات مواقع للمقاومة في قطاع غزة.

وكانت الأوضاع قد تفجرت في المنطقة عقب وفاة الأسير “خضر عدنان”، القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي”، بعد 86 يوماً من إضرابه البطولي المفتوح عن الطعام.

تصد مقاوم كسر كل آليات العدوان الصهيوني
تصد مقاوم كسر كل آليات العدوان الصهيوني

استشهاد فلسطيني نتيجة العدوان على قطاع غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية نبأ استشهاد فلسطيني، صباح اليوم الأربعاء، متأثراً بإصابته عقب العدوان الصهيوني على قطاع غزة، الليلة الماضية، بحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.  

 

جيش الاحتلال يؤكد استهداف مواقع لحركة “حماس” في غزة

في سياق تطورات الأحداث، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في بيان صادر عنه، صباح اليوم الأربعاء، إنّ العدو هاجم عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف، أن هاته الأهداف تعود لحركة “حماس”، وأنها شملت نفقاً تحت الأرض، وموقعاً لتخزين الأسلحة، ومجمعات عسكرية، وقاعدة عسكرية.

كما أكد الاحتلال استهداف دباباته، ليلاً، مواقع لحركة “حماس” في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

 “حماس” تقول إنها قدمت لوحة وحدة وطنية مشرّفة في التصدي للعدوان

من الجانب الفلسطيني، قال الناطق الرسمي باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، صباح اليوم، إنّ غرفة العمليات المشتركة وفصائل المقاومة في قطاع غزة قدمت لوحة وحدة وطنية ميدانية مشرّفة في هذه الجولة ضد الاحتلال.

وشكر “قاسم” غرفة العمليات المشتركة التي خاضت هذه المعركة رداً على جريمة الاحتلال باغتيال الأسير “خضر عدنان”، ولجماهير الشعب الفلسطيني التي شكلت الدعم والإسناد لهذا الفعل المقاوم.

وقال إنّ “حماس عملت في كل المسارات العسكرية والسياسية والإعلامية لتدفيع الاحتلال ثمن جريمته”، مشدداً على أنّ الحركة “ستظل تشكل دعماً وإسناداً لأسرانا الأبطال، ودرعاً وسيفاً لشعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده”.

تصد مقاوم كسر كل آليات العدوان الصهيوني
تصد مقاوم كسر كل آليات العدوان الصهيوني

هنية: نصر على تسليم جثمان الشهيد “خضر عدنان”

على المستوى السياسي قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، في تصريح أدلى به، صباح اليوم الأربعاء، إنّه أبلغ جميع الوسطاء بضرورة تسليم جثمان الشهيد “خضر عدنان” لعائلته، ليحظى بما يليق بالشهداء الأبطال من التكريم والتبجيل.

وحيا “هنية” “الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي كانت وفيةً للشيخ الشهيد خضر عدنان وللحركة الأسيرة، ولم تتوانَ عن القيام بواجبها على امتداد ساحة المعركة مع الاحتلال وخاصة في غزة الأبية”.

الجهاد الإسلامي: انتهت جولة من المواجهة ومسيرة المقاومة مستمرة

في سياق متصل، قال الناطق باسم حركة “الجهاد الإسلامي”، طارق سلمي، عبر بيان صادر، صباح اليوم، إنّ “جولة واحدة من جولات المواجهة انتهت، لكن مسيرة المقاومة متواصلة ولن تتوقف”.

وفي سياق تقييمه للرد الفلسطيني قال “سلمي”: “لقد أثبت مقاتلونا الشجعان وفاءهم والتزامهم بالدفاع عن أبناء شعبهم، وأبدعت سرايا القدس والمقاومة الباسلة في ردها على جريمة اغتيال الشيخ القائد خضر عدنان الذي سطر ملحمة بطولية منقطعة النظير”.

ونعت الحركة الشيخ “عدنان” مبرزة أنه “سيظل عنواناً للنهج الحر المقاوم الذي يأبى الخنوع والاستسلام، وسيظل اسمه راية وعلماً لكل السائرين في طريق الحرية”.

وحيت الحركة “سرايا القدس والمقاومة والغرفة المشتركة التي قدمت نموذجاً في وحدة الموقف والرد على جريمة العدو”.

تصد مقاوم كسر كل آليات العدوان الصهيوني
تصد مقاوم كسر كل آليات العدوان الصهيوني

اتصال هنية مع مسؤول أممي لمناقشة آثار “العدوان”

في سياق تطورات الأحداث أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، اتصالا مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، تناول تفاصيل العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

الاتحاد الأوروبي يدعو “إسرائيل” لإيقاف “الإجراءات الأحادية”

على الصعيد السياسي، وفي سياق ردود الفعل على العدوان الصهيوني دعا مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الثلاثاء، “إسرائيل” للتوقف عن عدوانها ووضع حدّ للإجراءات الأحادية التي تمارسها، معتبرا أن الاستمرار في هاته الممارسات “من شأنه تأجيج التوترات بعد تجدّد أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية”.

جاء ذلك عقب لقاء المسؤول الأاوروبي بوزير الخارجية الصهيوني، إيلي كوهين، في بروكسل، حيث جدد “بوريل” دعوة الاتحاد “إسرائيل” بوضع حدّ لإجراءاتها الأحادية لأنها “تقوّض فرص سلام مستقبلي عادل ومستدام على أساس حل (إقامة) دولتين”.

تصد مقاوم كسر كل آليات العدوان الصهيوني
تصد مقاوم كسر كل آليات العدوان الصهيوني

اتفاق على وقف لإطلاق النار

نقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين فلسطينيين قولهما إنه جرى الاتفاق بين الجانبين على وقف لإطلاق النار في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

وأضاف ذات المصدر، أن وقفا “متبادلا ومتزامنا” لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ في الساعة 3:30 فجرا (00:30 بتوقيت غرينتش) بجهود وساطة من جانب مسؤولي “مصر”، “قطر” و”الأمم المتحدة”.

تصد مقاوم كسر كل آليات العدوان الصهيوني
تصد مقاوم كسر كل آليات العدوان الصهيوني

هلع داخل كيان الاحتلال وفتح للملاجئ في “عسقلان”

ارتباطا بتطورات الأحداث أصابت الداخل الصهيوني حالة من الذعر، وفتح الكيان الصهيوني الملاجئ في مدينة “عسقلان” المحتلة، عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية باتجاه مستوطنات الاحتلال شمال قطاع غزة.

التعليقات مغلقة.