“إلتراس” الرجاء تقاطع لقاء الفريق وتطالب بمحاكمة المتوطين في مقتل المشجعة الرجاوية

أصوات: أخبار الرياضة

وقوفا من جماهير نادي “الرجاء البيضاوي” على حادثة فقدان إحدى المشجعات الرجاويات خلال لقاء الفريق بنادي “الأهلي” المصري، ومطالبة بمحاسبة المتسببين في الفاجعة، قررت الفصائل المُشجعة للنادي، مقاطعة مباراة “أولمبيك خريبكة”، التي ستجرى لحساب الأسبوع 25 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، القسم الأول.

 

جاء هذا الإعلان عبر بلاغ رسمي صادر في الموضوع، أكدت من خلاله مجموعة “الكورفا سود”، مقاطعة مباراة السبت المقبل، احتجاجا على ما حصل من سوء التنظيم والاستهتار المستمر الذي قد يحصد أرواحا أخرى في المستقبل، حسب بلاغ الإلتراس.

هاشتاج “لا لإفلات المسؤولين الفعليين عن قتل “أيقونة الخضراء” من العقاب، العدالة ل”نورة””

ووجه مُشجعو النادي “الأخضر” نداء للجماهير، بعدم التوجه إلى المدرجات الجنوبية لمركب محمد الخامس، معتبرين الموقف يندرج في إطار الدفاع عن كرامة المشجعين.

وأبدت ذات المجموعة استغرابها من عدم فتح تحقيق نزيه في موضوع وفاة المشجعة “نورة”، حيث جاء في البلاغ: “انتظرنا فتح تحقيق نزيه في القضية لتحديد المسؤولين عن الفاجعة ومحاسبتهم، غير أن ما حصل مغاير تماما، فالجهات المعنية حسب وسائل الإعلام المسخرة صرحت بحقائق مزيفة على الرغم من وجود عشرات الفيديوهات التي وثقت الحادث من استعمال لخراطيم المياه في مكان وفاة الضحية، وعشوائية في التنظيم، بالإضافة لآلاف الجماهير التي كانت حاضرة بعين المكان، وعاينت المشهد المؤلم الذي كانت حصيلة ضحاياه ستكون أثقل لولا الألطاف الإلهية”.

مصدر أمني ينفي استخدام شاحنات ضخ المياه في المكان الذي توفيت فيه سيدة بمحيط ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء

ووجهت المجموعة سهام نقدها أيضا للجماهير الرجاوية التي تتوجه للملعب دون تذاكر أو بتذاكر مزورة، معتبرة أن الأمر يساهم في صناعة الفوضى.

وفي السياق ذاته، حملت ذات المجموعة هاته الفئة جزءا من المسؤولية.

كما وقفت المجموعة حول تدبير وتنظيم شركة “كازا إيفنت” لعلمية الولوج للملعب قائلة: “لطالما نبهنا وذكرنا الشركة المسؤولة كازا إيفنت عن العشوائية والتجاوزات التي تتضارب مع كرامة المشجع، إلا أن النتيجة واضحة للجميع، لذلك وجب محاسبة مديرها و معاقبته، فليست هناك جدوى من إعفاء الشركة، وإلغاء التعاقد معها دون معاقبة مسؤوليها”.

جريدة أصوات تطلق حملة لمحاسبة قتلة “نورة” وجهات عدة تطالب بمحاسبة مدير شركة “كازا إيفنت”

وأضاف نفس البلاغ أن فك الارتباط بشركة “كازا إيفنت” دون محاسبتها عما حصل “سيخول لأي طرف سيعوض الشركة فعل ما يريد دون حسيب ولا رقيب كما هو الحال إلى الآن”.

ونقل عشاق “النسور الخضر” صرخة قالوا فيها: “إلى متى ستزهق دماء الأبرياء بدون محاسبة؟ ما نعاينه اليوم أصبح صادما، ميزان العدل اختل في الوطن؛ فروح المواطن لا تساوي شيئا عندما تكون صورة المسؤول بالكفة الأخرى”.

جريدة أصوات تطلق حملة لمحاسبة قتلة “نورة” وجهات عدة تطالب بمحاسبة مدير شركة “كازا إيفنت”

التعليقات مغلقة.