الوزير “ميراوي” يترأس الانطلاقة الرسمية للنسخة الأولى من برنامج “القانون عبر الفن” بطنجة

أصوات: أخبار التعليم

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، الجمعة 5 ماي الحالي، بالمحطة القديمة للقطار بطنجة، الانطلاقة الرسمية للنسخة الأولى لبرنامج “القانون عبر الفن” التي تم إطلاقها بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال.

وقد اوضح السيد الوزير في كلمة ألقاها أثناء حفل الافتتاح أن هذا البرنامج، الذي يندرج في إطار تنفيذ المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030)، يجسد النموذج الجديد للجامعة المغربية، باعتبارها مكانا لنقل المعارف، وذلك من خلال تعزيز ثقافة الفن ونشرها، والتحسيس بالمساطر القانونية ودورها، اعتمادا على الأشكال التعبيرية الثقافية والفنية المختلفة.

"القانون عبر الفن" مسار لتفعيل تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030)
“القانون عبر الفن” مسار لتفعيل تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030)

ويشتمل هذا البرنامج المقدم 28 تحفة فنية تعبر عن 28 تيمة قانونية لتمكن الطلبة على الخصوص من اكتشاف فضاء ثقافي والاستئناس بمضامينه وبمختلف أساليب التعبير الفني.

كما يتناول جوانب عدة مرتبطة ارتباطا وثيقا بالحياة اليومية، بدءا من بعض أحكام القانون الجنائي، وقانون الالتزامات والعقود، وكذا نشر بعض المفاهيم القانونية الأساسية وبعض النقاط المتعلقة بنشاط بعض المؤسسات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة ستعرف تنظيم العديد من الأنشطة والتي ستضم على الخصوص إقامة معرض لأعمال فنانين موهوبين، وكذا جلسات نقاش يشرف عليها خبراء متخصصون في مجال القانون، إضافة إلى تقديم عمل مسرحي من توقيع الطلبة ومساهمات فنية أخرى.

وللإشارة فإن هذا البرنامج سيتم تعميمه على مختلف جهات المملكة.

التعليقات مغلقة.