المملكة المتحدة تجدد موقفها الداعم للتصور المغربي لحل قضية الصحراء المغربية

أصوات: الأخبار السياسية

أشادت المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، بالجهود الجادة التي يبذلها المغرب لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء المغربية.

 

جاء ذلك مضمنا في ديباجة الإعلان المشترك الصادر على هامش الدورة الرابعة للحوار الاستراتيجي بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة، المنعقد بالرباط.

 

وقد ترأس فعاليات هذا الحوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الدولة للشرق الأوسط، وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، والأمم المتحدة، والمملكة المتحدة، وبريطانيا العظمى، وإيرلندا الشمالية، اللورد طارق أحمد لويمبلدون.

 

وخلال اللقاء جددت المملكة المتحدة مواقفها الثابتة فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، مؤكدة استعدادها للمساعدة على إيجاد حل سياسي عادل ودائم ومتوافق عليه مقبول من قبل جميع الأطراف.

 

وعبر الجانبان دعمهما لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ستافان دي ميستورا، لإيجاد حل لهذا النزاع الذي عمر طويلا، مجددين دعمهم لقرار مجلس الأمن رقم 2654.

 

وأشادت المملكة المتحدة بالدور البناء الذي يلعبه المغرب في المنطقة، ودوره في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية الاقتصادية في المنطقة، وجهوده من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف.

 

وللإشارة فالقرار الأممي نوه بجهود المغرب، كما باقي قرارات الأمم المتحدة، بالجهود الجادة للمغرب لحل نزاع الصحراء المغربية، ودعمه لمبادرة الحكم الذاتي المقترحة من قبل المغرب كحل سياسي مقبول.

التعليقات مغلقة.