لشبونة: الرئيس البرتغالي يستقبل “أخنوش” على هامش الاجتماع الرفيع المستوى المغربي البرتغالي

أصوات" الأخبار الاقتصادية

على هامش الاجتماع رفيع المستوى الـ14 المغربي البرتغالي، الذي ينعقد تحت شعار” المغرب-البرتغال: تأكيد على شراكة استراتيجية نموذجية”، استقبل رئيس الجمهورية البرتغالية، مارسيلو ريبيلو ذي سوزا، مساء يومه، الخميس بالقصر الرئاسي بلشبونة، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

حضر هذا الاستقبال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وسفير المملكة بالبرتغال، عثمان با حنيني.

 

وللإشارة فقد انطلقت، اليوم، أشغال الاجتماع رفيع المستوى الـ14 الذي ينعقد تحت شعار “المغرب-البرتغال: تأكيد على شراكة استراتيجية نموذجية”.

ويترأس الاجتماع كل من رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، والوزير الأول البرتغالي، أنطونيو كوستا.

البرتغال تثني على تميز العلاقات القائمة مع المغرب وتصفه ب “الشريك الموثوق والمستقر”

ويزور “أخنوش” لشبونة على رأس وفد هام يضم كلا من نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الابتكار، ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، محمد مهدي بن سعيد، وزير الشباب والثقافة والاتصال، ومحسن الجازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية.

ويهدف الاجتماع إلى تعميق الشراكة القائمة بين البلدين والرقي بها إلى مستويات أسمى، وستتوج أشغال هاته النسخة بالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون تشمل مجالات متنوعة.

كما ستكون فرصة للاتحاد العام لمقاولات المغرب وفدرالية مقاولات البرتغال، لمناقشة الأعمال في إطار منتدى اقتصادي سينعقد على هامش هذا الاجتماع، تحت شعار “معا لبناء اقتصادات مزدهرة ونمو مشترك”.

البرتغال تثني على تميز العلاقات القائمة مع المغرب وتصفه ب “الشريك الموثوق والمستقر”

التعليقات مغلقة.