“مانشستر سيتي” يفك لغز نادي “ريال مدريد” ويسقطه بالضربة القاضية

الدار البيضاء: شجاع رشيد ‎‎

بلغ نادي “مانشستر سيتي” نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه العريض والمستحق على ضيفه “ريال مدريد” برباعية نظيفة، “4-0″، في إياب نصف النهائي، مساء اليوم الأربعاء، بعد عناء كبير و قراءة دقيقة للنادي الملكي من كل جوانبه التكتيكية والفنية.

وهكذا فقد قرأ “غوارديولا” الفريق الملكي جيدا، وقتل كل أرصدته القوية حادا من فعاليات الهجمات التي تبني من وسط الميدان، أو عبر الأجنحة، ليخرج هذا الأخير منكسرا أمام ناد لم يخطئ الخصم في ملاعبته داخل رقعة الملعب بتعليمات صارمة من الإدارة التقنية من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى المبتغى. 

"غوارديولا" يفك شيفرة "ريال مدريد" ويقسو عليه برباعية مذلة
“غوارديولا” يفك شيفرة “ريال مدريد” ويقسو عليه برباعية مذلة

وتأهل “مانشستر سيتي” إلى المباراة النهائية بعد فوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد، “5-1″، ليجرّد الفريق الملكي من لقبه، ويسجّل حضوره للمرة الثانية في تاريخه في المشهد الختامي لدوري الأبطال.

وسجّل اللاعب البرتغالي، بيرناردو سيلفا، لمانشستر سيتي، في الدقيقة 7 و23، واللاعب البرازيلي، ميليتا، في الدقيقة 76 بالخطأ في مرمى فريقه، و اللاعب جوليان “ألفاريز”، في الدقيقة 91. 

وسيلتقي فريق المدرب “بيب غوارديولا” في اللقاء النهائي، المقرر إجراؤه على أرضية ملعب “أتاتورك” في “إسطنبول” التركية، في العاشر من يونيو المقبل، بفريق “إنتر” الإيطالي الذي بلغ هذا الدور على حساب جاره في المدينة “ميلان”، بعد الفوز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، “2-0″، وهدف دون رد، “1-0”.

وللتذكير فقد سبق أن خرج “مانشستر سيتي” من المسابقة الأوروبية على يد ريال مدريد مرتين من نصف نهائي دوري الأبطال في موسمي 2015-2016 والموسم الماضي، لكن الثالثة كانت ثابتة هذا الموسم ل”سيتي” الذي حل العقدة بفوزٍ مبهر ومستحق.

ويتطلع نادي “سيتي” لإحراز الثلاثية هذا الموسم، اذ بات على بُعد انتصار واحد من التتويج بلقب الدوري الانكليزي الممتاز، كما بلغ نهائي كأس إنكلترا، حيث يلاقي جاره “مانشستر يونايتد” في المباراة النهائية على ملعب “ويمبلي” الشهير في “لندن”، في الثالث من يونيو المقبل.

التعليقات مغلقة.