الدار البيضاء: توقيف ثلاثة مشتبه بترويعهم ساكنة “أنفا” بالسلاح الأبيض وتعريضهم للسرقة وتهديد عناصر الأمن

عبد الله بلعجل

أوقفت عناصر الشرطة بمنطقة أمن “أنفا” بمدينة “الدار البيضاء”، خلال الساعات الأولى من صباح يومه الجمعة 26 ماي الجاري، ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في تورطهم في ارتكاب عمليات سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، عدم الامتثال لأوامر رجال الأمن ومحاولة الإيذاء العمدي للعناصر الأمنية.

 

وللإشارة، فقد ضبطت دورية للشرطة المشتبه فيهم متلبسين بارتكاب عملية سرقة عن طريق استعمال العنف، ولدى تدخل عناصر الدورية رفض المشتبه فيهم الامتثال لأوامر عناصرها، وفروا مستقلين سيارتهم بطريقة جنونية عرّضت مستعملي الطريق للخطر، وهي كلها أفعال موثقة في شريط فيديو منشور عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

المجهود الأمني الذي بدله عناصر الأمن، وعملية التعقب والترصد بناء على المعطيات الواردة قادت إلى توقيف المشتبه فيهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب تلك الأفعال الإجرامية، وقد عرضوا خلال هاته العملية عناصر الشرطة لاعتداء جسدي من خلال تحريض كلب من فصيلة شرسة.

عملية الضبط والتفتيش التي خضع لها الموقوفون مكنت من العثور بحوزتهم على سلاحين أبيضين، خمسة هواتف محمولة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات عمليات السرقة.

وقد تم وضع المشتبه فيهم رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة ظروف وملابسات ودوافع هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات مغلقة.