فلسطين: مقتل أربعة صهاينة واستشهاد منفذي العملية الفذائية البطولية في الضفة العربية

أصوات: أخبار فلسطين

استشهد فلسطينيان، عصر يومه الثلاثاء، عقب تنفيذهما لعملية فدائية بطولية بعدما أطلقا النار عل صهاينة وهو ما ما أدى إلى مقتل أربعة منهم وجرح آخرين في الضفة الغربية.

 

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر على شاب فلسطيني على طريق رام الله – نابلس بالقرب من قرية اللبن الشرقية.

فيما قال جيش الاحتلال إن قواته قتلت فلسطينيا نفذ عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “عيلي” وسط الضفة الغربية أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وقالت القناة 14 العبرية إن وحدة من اليمام اغتالت المنفذ الثاني للعملية، بعد إطلاق الرصاص تجاه مركبة يستقلها في طوباس، بحسب وكالة معا الفلسطينية.

 

 

حماس: تعتبر العملية ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال

بعد تنفيد العملية قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن عملية إطلاق النار تأتي ردا على جرائم الاحتلال الصهيوني.

وفي هذا الصدد، قال الناطق باسم الحركة، حازم قاسم، في بيان “لم يتأخر الرد على جرائم الاحتلال في مخيم جنين أمس واقتحام المسجد الأقصى، فكانت العملية في مستوطنة عيلي قرب رام الله”.

وأضاف قاسم أن “ثوار الضفة الغربية يضربون في كل مكان وحيث لا يتوقع الاحتلال، وهذه الثورة المتواصلة، والانتفاضة العظيمة ستتواصل ولن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال”.

حركة الجهاد الإسلامي تبارك العملية

 

في السياق ذاته قال طارق سلمي، المتحدث باسم حركة “الجهاد الإسلامي”: “نبارك العملية الفدائية بالضفة ونعتبرها ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني”، مضيفا أن “العملية الفدائية البطولية تندرج في سياق ممارسة الحق المشروع في الدفاع عن النفس”.

مقتل أربعة صهاينة واستشهاد منفذي العملية الفذائية البطولية في الضفة العربية
عملية مستوطنة عيلي البطولية بفلسطين

حزب الله اللبناني يشيد بالعملية

 

أشاد ” حزب الله” اللبناني ”بالعملية النوعية التي نفذها المقاومون الأبطال في مستعمرة عيلي شمال رام الله وأدت إلى مقتل عدد من الجنود الصهاينة وجرح آخرين، وهي تدل على جهوزية المقاومة وقدرتها على ضرب العدو والرد على جرائمه في المكان والزمان اللذين تختارهما”.

وأوضح البيان أن مواجهات الأمس واليوم كشفت ”يقظة المقاومة الفلسطينية وحضورها الدائم للدفاع عن الشعب الفلسطيني والمقدسات، وقدرتها على مواجهة أساليب الغدر الصهيوني وتلقين العدو الدروس والعبر التي ستجعله يفكر مليا قبل ارتكاب حماقات جديدة.”

التعليقات مغلقة.