سلطنة عمان تجدد دعمها لوحدة المغرب الترابية وتعتبر المبادرة المغربية أساسا للحل

أصوات: أخبار الصحراء المغربية

جددت سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء من الرباط، موقفها المؤيد للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مشيدة بمبادرة الحكم الذاتي، الجدية والواقعية وذات المصداقية، باعتبارها الأساس السياسي الواقعي لحل قضية الصحراء المغربية.

 

جاء هذا التأكيد من خلال بيان مشترك صدر عقب اختتام أشغال الدورة السادسة للجنة المشتركة المغربية العمانية، التي ترأس فعالياتها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره العماني، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي.

سلطنة عمان تؤكد مساندتها لمباردة الحكم الذاتي المغربية

 

وخلال الندوة عبر الجانب العماني عن دعمه للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مؤكدا مساندته لمبادرة الحكم الذاتي كأساس لحل هذا النزاع الإقليمي.

وأشاد الجانب العماني ب”حكمة القيادة المغربية في التمسك بحل سلمي يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة المغاربية”، مثمنا الدور الريادي الذي تلعبه المملكة المغربية، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في سبيل ترسيخ السلم والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، وتثبيت دعائم السلم والتنمية بالقارة الإفريقية.

المغرب يشيد بدور عمان في ضمان الأمن والسلام الدوليين

من جانبه نوه الجانب المغربي بالدور المتميز الذي تلعبه سلطنة عمان، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، من أجل إرساء دعائم الأمن والسلم في محيطها الإقليمي والدولي.

المغرب وعمان يؤكدان على أهمية العمل العربي المشترك واحترام وحدة الدول العربية وسيادتها

 

شدد الجانبان المغربي والعماني على أهمية العمل العربي المشترك، وحق الدول العربية في الدفاع عن وحدتها وسيادتها وتعزيز أمنها واستقرارها من خلال إعلاء قيم التآزر والتضامن وحسن الجوار والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول وتهديد وحدتها الترابية.

وعبر الجانبان عن أملهما في أن تجد الأزمات العربية طريقها للحل السياسي بما يصون وحدتها ويضمن أمنها واستقرارها ويحقق التنمية والحرية، وفقا للقرارات الأممية والدولية ذات الصلة ولميثاق العمل العربي المشترك.

التعليقات مغلقة.