تتويج المنتخب المغربي ببطولة كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 عاماً للمرة الأولى في تاريخه

أسدل الستار، اليوم السبت، على فعاليات كأس أمم إفريقيا للأمم تحت أقل من 23 سنة، بتتويج المنتخب المغربي بطلا لهاته النسخة بعد فوزه خلال اللقاء النهائي الذي دار على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بالعاصمة المغربية الرباط، على المنتخب المصري، حامل لقب النسخة الماضية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، “2ـ1” التي حسمها في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي، “1-1”.

 

وبهذا التتويج يكون المنتخب المغربي يحصل على هذا اللقب الإفريقي لأول مرة في تاريخه، مجردا المنتخب المصري منه في مقابلة قوية لعبها المنتخب المصري أزيد من 100 دقيقة بعشرة لاعبين.

يشار إلا أن المنتخب المغربي والمنتخب المصري والمنتخب المالي ضمنوا الحضور بأولمبياد باريس 2024، فيما سيلعب المنتخب الغيني مباراة فاصلة أحد المنتخبات الآسيوية بعد أن انهزم في لقاء الترتيب أمام منتخب مالي.

وعرف اللقاء حضورا قويا مند البداية حيث بادر المصريون للهجوم وتمكنوا من افتتاح التسجيل عن طريق نجمه محمود صابر بهدف ممتاز من قذيفة من مسافة بعيدة قبل أن يغادر اللقاء بالورقة الحمراء بعد خطأ في حق اللاعب عبد الصمد الزلزولي.

ونجح المنتخب المغربي في خطف التعادل عبر يانيس بكراوي قبل نهاية الشوط الأول بفضل بناء جماعي مميز.

وعلى الرغم من النقص العددي في صفوفه، إلا أنّ المنتخب المصري أدى لقاء جيدا فيما تمت محاصرة نجم أسود الأطلس عبد الصمد الزلزولي بأكثر من لاعب، فيما عجز بكراوي في تحويل فرصة سانحة لهدف بعد تدخل الحارس حمزة علاء أنقذ الموقف بصعوبة.

الوقت الإضافي كان حاسما حيث ظهر تأثير النقص العددي المصري إذ ضغط المنتخب المغربي بقوة وهدد مرمى منافسه في مناسبات عدة، ونجح أسامة تارغالين في إضافة هدف التقدم إثر تمريرة ذكية من عبد الصمد الزلزولي، بعد أن اعتقد المصريون أنه بقذف ضربة الخطأ مباشرة لتستقر في مرمى الحارس المصري، الذي ارتكب خطأ في صد الكرة.

 

ليختتم العرس الإفريقي بتتويج المنتخب المغربي بلقب البطولة، مع الإشارة إلى اختيار الحارس المصري أفضل حارس، وعبد الصمد الزلزولي أفضل هداف في البطولة.

التعليقات مغلقة.