مكناس: إيقاف مشتبه فيه بقرصنة المكالمات الدولية

أصوات: أخبار مكناس

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، مساء أمس الخميس 13 يوليوز الجاري، شخصا يبلغ من العمر 46، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية الدولية.

ووفق معطيات البحث الأولية فإنه يشتبه في تورط الموقوف في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك باستخدام أسلوب إجرامي يتعمل فيه معدات معلوماتية متطورة لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى مكالمات محلية وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينهما.

وبناء على شكاية مقدمة من فاعل اقتصادي في مجال الاتصالات، قامت عناصر الشرطة بفتح تحقيق في الملف، والتي مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه يوم أمس الخميس بمدينة مكناس.

 

أمن مكناس والحرب ضد الجريمة
حجز أدوات مستعملة في قرصنة المكالمات

عمليات التفتيش المنجزة على ذمة هذه القضية أسفرت عن حجز مجموعة من بطائق التعبئة والشرائح الهاتفية الخاصة بمزودي خدمات هاتفية وطنية وحاسوب محمول، إضافة إلى هواتف نقالة وأجهزة إلكترونية ودعامات معلوماتية تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.

التعليقات مغلقة.