الدار البيضاء تحتضن النسخة الحادية عشر للمهرجان الدولي نجوم ڭناوة

أصوات: أخبار الفن والثقافة

تعتزم جمعية الأبواب الخمس المدينة القديمة لفن التراث لكناوي، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس الدار البيضاء، تنظيم المهرجان الدولي “نجوم كناوة” دورة المرحوم محمد لعوينة في دورته الحادية عشر، وذلك من 16 الى 20 غشت 2023 بالدار البيضاء.

 

يأتي تنظيم هذا المهرجان إيمانا من الجمعية بضرورة الحفاظ على الموروث الثقافي بالمغرب، وتفعيلا لأهدافها المتمثلة في الرفع من قيمة ثقافة الفن الكناوي، وجعله منطلقا ومدخلا لحوار الثقافات، والتعريف به كإرث حضاري وثقافي للمغاربة، فضلا عن محاولة بعث هذا الموروث الفني الثقافي وترسيخ مضامينه في نفوس الناشئة، في أفق تثمينه وحماية وإشاعة مميزاته وخصوصياته.

المهرجان الدولي نجوم ڭناوة يعود في دورته الـ11
مهرجان اكناوة (1)

وستشارك في هاته الدورة عدد من المجموعات الرائدة في ساحة الفن الكناوي، وكذا مجموعات فنية معروفة، فضلا عن وجوه فنية مشهورة إلى جانب مفاجآت أخرى من المنتظر أن تنال إعجاب ساكنة مدينة الدار البيضاء وزوارها.

المهرجان الدولي نجوم ڭناوة يعود في دورته الـ11
مهرجان اكناوة (2)

وسيحتفي المهرجان بالجيل الواعد الحامل لمشعل “تاكنويت”، كما منصة ساحة الأمم المتحدة مشاركة أسماء موسيقية شابة، تجسد إرادة المهرجان الهادفة لمنح الشباب فرصة للظهور والتألق ولقاء جمهور مدينة الدار البيضاء وذلك بتنظيم نهائي هجهوج المرحوم “الصام” لاكتشاف المواهب الشابة وسيشارك الفائز بالمنصة الكبرى بساحة الأمم المتحدة من 18 إلى 20 غشت 2023.

التعليقات مغلقة.