المغرب: الأغلبية الحكومية تشيد بخطاب العرش وتعتبر مضامينه بوصلة لعمل الحكومة

أصوات: أخبار الحكومة

عبرت الأغلبية الحكومية عن اعتزازها بنص خطاب العرش الذي وجهه الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد، وفخرها بهذه المحطة السنوية الغالية.

 

وفي هذا السياق قالت الأغلبية الحكومية إن مضمون خطاب العرش يعد بوصلة توجيه للعمل الحكومي، وكذلك الإصلاحات التي تقوم بها، لما يتضمنه من توجيهات استراتيجية دقيقة، تساعدها في تثمين المنجزات، كما تنبهها للإكراهات.

 

وأكدت الأغلبية الحكومية، عبر بلاغ أصدرته في الموضوع توصلت جريدة أصوات بنسخة منه، تشبثها بمنظومة القيم المغربية الأصيلة كما أوصى بها الملك محمد السادس في مختلف المناسبات والأوراش الإصلاحية، وعلى رأسها التمسك بالقيم الدينية وبالثوابت الوطنية الراسخة في مختلف مجالات الإصلاح، وبتقوية أواصر الترابط العائلي والتماسك الاجتماعي لمواصلة بناء مجتمع مغربي متقدم وأكثر تضامنا.

 

ونوهت بالحكمة والتبصر اللذين يقود بهما أمير المؤمنين الدبلوماسية الوطنية، ودفاعه المستميت والهادئ عن قضية الوحدة الترابية، مما وفر لها زخما داعما ومساندا جسده تزايد الاعترافات الدولية بمغربية الصحراء، وتأييد مشروع الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية تحت السيادة المغربية، معتزة برؤية الملك الأخلاقية العميقة لحسن علاقات الجوار.

وعبرت الأغلبية الحكومية عن تقديرها الكبير لحرص جلالة الملك محمد السادس على جعل المواطنات والمواطنين، وخدمة قضاياهم الشمولية، كأولى الأولويات في جميع خطبه السامية وتوجيهاته النيرة، وجعلهم في قلب النموذج التنموي.

 

وشددت على أن الحكومة مستعدة لتنزيل توجيهاته السامية المتعلقة بالانتقال بالنموذج التنموي إلى آفاق واسعة من الإصلاحات والمشاريع الكبرى، وتملك توجيهاته الاستراتيجية المبنية على عدد من المبادئ العلمية والقيم الإنسانية.

 

كما أكدت على التعبئة الجماعية لتحقيق طموحات جلالة الملك في مجال الحماية الاجتماعية، والعمل على أجرأة التوجيهات السديدة في هذا الباب، والعناية أكثر بمجالات السكن والتعليم والصحة والشغل، ومواصلة تنزيل ورش العناية بالكرامة الشاملة للمواطنات والمواطنين كما سطره العاهل المغربي.

 

ونوه البلاغ برؤية جلالة الملك محمد السادس في قرار الترشيح المشترك لبلادنا لكأس العالم سنة 2030 رفقة إسبانيا والبرتغال، معتبرا ذلك استمرارا لنفس الروح الوطنية والتلاحم العائلي والشعبي الذي جسده المنتخب الوطني خلال مونديال قطر 2022 في نتائج أفرحت الأمة المغربية وأبهرت العالم.

 

كما نقلت الأغلبية اعتزازها بالأهمية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للشباب المغربي، واحتضانه لمشاريعهم وتشجيعهم على إبراز كفاءاتهم في مختلف المجالات، مؤكدة استلهام الحكومة من هذه العناية المولوية السامية مختلف البرامج الرامية لتعزيز الثقة في الشباب، وتوفير جميع الإمكانيات التي يمكنها دفعهم لإبراز كفاءاتهم العالية وتشجيعهم على المزيد من الابتكار والخلق والإبداع.

 

وثمنت الأغلبية الرؤية السديدة في مجال الاستثمارات الاستراتيجية الداخلية والخارجية في ميادين متنوعة، على رأسها الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، كما عناية الملك بإشكالية الماء، باعتبارها مادة حيوية واستراتيجية، التي ستعمل الحكومة وفق مبادئ الجدية والتدقيق الشديد الموصى بهما من طرفه أثناء تنزيل البرنامج الوطني للماء كقطاع استراتيجي يحظى بأولوية شديدة تخفيفا من معاناة شعبه الوفي.

التعليقات مغلقة.