مهرجان أقيم في السويد يتحول إلى حلبة للمواجهات والإصابات بالعشرات

اصوات: أخبار الحوادث الدولية

أدى اقتحام مهرجان يقام في العاصمة السويدية، ستوكهولم، إلى إصابة أزيد من 50 شخصا فيما تم اعتقال أزيد من 100 شخص.

ووفق ما نقلته صحيفة “الغارديان” البريطانية فإن معارضين للحكومة الإريترية اقتحموا مهرجانا أقيم في العاصمة السويدية كان يشارك فيه مؤيدون للحكومة، حيث تجمع حوالي 1000 معارض للحكومة الإريترية قرب مكان المهرجان، بعد أن سمحت الشرطة السويدية لهم بذلك، لكنهم تجاوزوا الاحتجاج إلى اقتحام الحواجز التي وضعتها الشرطة كما دمروا الخيام التي نصبت في المهرجان.

 

الشرطة السويدية تقول إنها اعتقلت ما بين 100 إلى 200 شخص تزامنا مع الأحداث

 

وفي هذا الشأن قالت الشرطة السويدية، في بيان صادر عنها، إنها اعتقلت ما بين 100 و200 شخص، عقب اندلاع أعمال شغب في تجمع المعارضين قرب المهرجان.

وأكدت الشرطة أنها أبقت عناصر في المكان من أجل احتواء الأعمال الإجرامية واستعادة النظام، مفيدة بأنها فتحت تحقيقا في موضوع أعمال حرق وعرقلة عمل رجال الشرطة.

 

وعلى صعيد الخسائر البشرية أفادت الشرطة السويدية أن 25 شخصا على الأقل كانوا بحاجة إلى رعاية طبية نتيجة الحادث، سواء في موقع الحدث أو في العيادات والمستشفيات القريبة.

 

تجدر الإشارة إلى أن عشرات الآلاف من ذوي الأصول الإريترية، يقيمون في السويد.

وزير العدل: من غير المقبول أن تجر السويد إلى نزاعات دول أخرى

 

في مضمار تعليقه على الأحداث قال وزير العدل السويدي، جونار سترومر، عبر رسالة وجهها لوكالة أنباء محلية إنه ليس من غير المقبول أن تجر السويد إلى النزاعات الداخلية في الدول الأخرى، مضيفا: أنه “إذا هربت إلى السويد خوفا من العنف أو وصلت إليها في زيارة، يجب عليك ألا تتسبب في العنف هنا”.

التعليقات مغلقة.