يوفنتوس الإيطالي يدخل على خط خطف نجم المنتخب المغربي أمرابط من مانشستر يونايتد الإنجليزي

محمد حميمداني

مع قرب انتهاء مرحلة الميركاتو الصيفي دخل نادي يوفنتوس الإيطالي غمار المنافسة مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من أجل الظفر بخدمات نجم المنتخب الوطني المغربي ولاعب نادي فيونتينا الإيطالي، سفيان أمرابط.

 

الخبر كشف عنه تقرير لموقع “وان فوتبول One football” البريطاني المتخصص، الذي قال إن نادي يوفنتوس يحاول استغلال تأخر النادي الإنجليزي في إتمام الصفقة وتحويلها لفائدته.

 

وأضاف نفس المصدر أن سبب تأخر نادي مانسشتر يونايتد في حسم الصفقة راجع لانتظار الفريق الإنجليزي بيع بعض اللاعبين للحصول على التمويل اللازم لإنجاز الصفقة.

وأوضح ذات المصدر أن نادي يوفنتوس دخل على خط الفوز بصفقة أمرابط بناء على قراره بيع عقد أحد لاعبيه للاستفادة من مواردها في خطف أمرابط، 26 عاما، من نادي مانشستر.

 

هل سيفوز مانشستر يونايتد بصفقة أمرابط أم أن الوجهة ستكون لجيفونتوس

 

تحدثت تقارير إعلامية إيطالية، في وقت سابق، أن نادي مانشستر يونايتد سيبدأ محادثاته للتعاقد مع أمرابط في 15 غشت الجاري.

وأفادت ذات المصادر أن النادي الإنجليزي رصد مبلغ 25 مليون يورو لحسم صفقة أمرابط.

 

وكان تقرير إيطالي قد تحدث عن اقتراب النجم الدولي المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان فريق فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم من الانتقال إلى فريق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وفي هذا السياق قالت صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” (gazzetta) الإيطالية إن المفاوضات بين الناديين تسير وفق ما هو مخطط لها، ولم يبق إلا القليل من أجل إتمام الصفقة، وحينها سيصبح أمرابط لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد.

وأضافت أنه من المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة التي ستبلغ قيمتها نحو 25 مليون يورو شاملة المكافآت والحوافز خلال ساعات.

 

من جهتها، أكدت صحيفة “ديلي ميل” (daily mail) البريطانية النبأ وقالت إن أمرابط كان هدفا لمانشستر يونايتد خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية، لكن ناديه الإيطالي كان مترددا في بيعه، إذ أوقف عملية انتقاله لبرشلونة أيضا، وحينها توجه “الشياطين الحمر” لخيار استعارة النمساوي مارسيل سابيتزر من بايرن ميونخ.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن حصول مانشستر يونايتد على خدمات أمرابط من شأنه تعزيز قوة خط الوسط من الناحية الدفاعية.

وجذب أداء أمرابط خلال مونديال قطر 2022 أنظار العديد من الأندية الأوروبية ضمنها برشلونة وأتلتيكو مدريد وليفربول ومانشستر يونايتد، حيث أبدت تلك الأندية رغبتها بضمه في “الميركاتو” الشتوي الماضي.

وكان أمرابط قد انضم لفيورنتينا في 31 يناير/كانون الثاني من عام 2020 قادما غليها من نادي هيلاس فيرونا، وشارك معه في 107 مباريات في جميع البطولات، وسينتهي عقده مع “الفيولا” عام 2024.

التعليقات مغلقة.