إفران تضرب موعدا مع الجمهور في إطار مهرجانها الدولي الخامس

أصوات: أخبار إفران

تستعد عروس الأطلس، إفران، لاحتضان مهرجانها الدولي الخامس، والذي سينظم خلال الفترة الممتدة ما بين 18 غشت الحالي و22 منه.

 

وينظم هذا المهرجان من طرف جمعية منتدى افران للثقافة والتنمية، بشراكة مع عمالة إقليم إفران والمجلس الإقليمي والجماعة الترابية لافران، تحت شعار “الغابة إرث وطني”.

 

ويعكس شعار الدورة الخامسة الأهمية الكبرى التى تحظى بها الثروة الغابوية، وفي مقدمتها شجرة الأرز على صعيد إقليم إفران.

 

ثروة تعد إرثا وطنيا طبيعيا مميزا للاقليم، وهي في حاجة للحماية لأنها ملك للأجيال الحالية والقادمة مع ضرورة تثمين الموارد المائية والمحافظة على التنوع البيولوجي، نظرا لأهميتها ودورها الفعال على المستوى الاقتصادي والسياحي والاجتماعي والبيئي.

 

وخلال فعاليات هاته الدورة سيتم تنظيم ندوات يؤطرها ثلة من ذوي الاختصاص بهدف التحسيس والتوعية بأهمية حماية الغابة والحفاظ على التنوع البيولوجي للتربة والماء، والحث على الاستعمال العقلاني للغابات والمياه الجوفية.

 

كما يزخر برنامج الدورة الخامسة بفقرات متنوعة، ضمنها تقديم عروض فنية وأنشطة متميزة، مع ربط الفرجة بالمتعة والمعرفة، والذي يضم في طبقه الفني سهرات فنية بمشاركة ألمع نجوم الغناء والطرب المغاربة مع فسح المجال لطاقات محلية معروفة وصاعدة.

 

كما ستقام موازاة مع فعاليات المهرجان عدة أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات، مع تكريم المتفوقين الحاصلين على أعلى درجة في الامتحانات الإشهادية، وطاقات رياضية تنحدر من إقليم افران بصمت مشوارها الرياضي والثقافي بميداليات إن على الصعيدين الوطني أو الدولي، بغاية تشجيعها على مزيد من البذل والعطاء.

 

وبالموازاة مع هذه الأنشطة، يمكن للزوار والساكنة زيارة أروقة معرض المنتجات المجالية والصناعة التقليدية والعطرية والنباتية.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المهرجان تتوزع ما بين ساحة التاج، وقاعة المناظرات وفضاءات أخرى.

التعليقات مغلقة.