الدار البيضاء: عمال مطعم قرب محطة أولاد زيان يعرضون أعوان سلطة لاعتذاء جسدي‎

الدار البيضاء - احمد أموزك

تعرض أعوان السلطة بالملحقة الإدارية 19 درب الكبير لاعتداء جسدي عن طريق الضرب بواسطة الكراسي من طرف عاملين بمطعم قرب المحطة الطرقية أولاد زيان.

 

جاء ذلك خلال تنظيم السلطات المحلية بذات المنطقة حملة ضد احتلال الملك العمومي، صبيحة يوم الثلاثاء 15 غشت الجاري.

وأثناء هاته الحملة وأداء عون السلطة “ي، گ” لمهامه، تبين له أن هناك كراس وموائد أكل منصوبة في الطريق العام بشكل مخالف للقانون والأنظمة المعمول بها، وعند مطالبته للعاملين بالمطعم بإزالتها وتحرير الشارع العام، وبدل امتثال العاملين لأوامر السلطات المحلية، عمد هؤلاء إلى قذف أعوان السلطة، وفي حالة هستيرية، بالكراسي والموائد.

واقعة تطلبت استدعاء رجال الشرطة لأمن الدائرة الثامنة، حيث تم توقيف عاملين وتحرير محاضر رسمية ضدهم لعرضهم على النيابة العامة المختصة.

وفي سياق هاته الحادثة عبر عدد من ساكنة المنطقة لجريدة أصوات عن استيائهم الكبير مما تعرض له اعوان السلطة من إهانة كبيرة و اعتداء جسدي عنيف.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاعتداء نجم عنه إصابة أحد اعوان السلطة بكدمات وهو ما استدعى نقله للمستشفى لتلقي العلاج الضروري.

وفي شأن احتلال الملك العام، ومن خلال جولة لجريدة أصوات لمجموعة من النقط السوداء، فقد لاحظ طاقم الجريدة وجود حالة اعتداء على الملك العام بالقرب من مسجد “ربيعة” من قبل مجموعة من المقاهي الذين يحتلون جنبات المسجد، كما أن هناك مقاه اخرى عمدت إلى اكتساح الرصيف بشكل كامل رغم توجيه السلطة لهم إنذارات شفوية تطالبهم باحترام الملك العام.

ولنا عودة للموضوع في عدد لاحق لتعرية ممارسات بعض أصحاب المقاهي الذي يتحدون القانون ويدعون انه لهم نفوذا كبيرا بالمنطقة رافعين شعار «احنا حتا شي حد ميقدر علينا …باش مجا».

التعليقات مغلقة.