الرباط: موظفوا مقاطعة اليوسفية يرفضون التنقيلات “التعسفية” ويطالبون بتصحيح الوضع

أصوات: أخبار الرباط

رفض المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية ما اسماه التنقيلات التعسفية المسجلة بمقاطعة اليوسفية بالرباط مطالبا رئيس المقاطعة إلى إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح.

 

وهكذا فقد عبر المكتب، من خلال بيان صادر عنه تتوفر جريدة أصوات على نسخة منه، رفضه للقرارات الموقعة من طرف مدير المصالح، والقاضية بالتنقيل “التعسفي”، دون التفاوض المسؤول مع ممثلي الموظفين قصد الوصول إلى حلول مناسبة للجميع.

وطالب المكتب رئيس مقاطعة اليوسفية بالتدخل العاجل لكبح تعسف مدير المصالح الذي لا يراعي حقوق الموظفين، وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، عبر معالجة الإشكاليات المستعجلة، ولا سيما الحالات الاجتماعية التي تضرر منها بعض الموظفين نتيجة القرار الانفرادي الخاص بإعادة الانتشار.

ودعا المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى تفهم طبيعة العمل الجماعي وضروريات تقديم خدمات القرب للمواطنين بشكل منصف بين ملحقات مقاطعة اليوسفية، وتبني مبدأ الشراكة في القرارات التي تهم الوضعية الاجتماعية والمهنية للموظفين، لكي لا تتحول هذه الآلية إلى شبهة ممارسة ممنهجة للتنقيل التعسفي للموظفين والشطط في استعمال السلطة الإدارية، وفق صيغة البيان.

ونقل المكتب احتجاجه من محاولة الاستفراد بالموظفين المعنيين بإعادة الانتشار، دون القبول بمؤازرتهم من طرف المكتب النقابي، في استخفاف بأدبيات التواصل والمحاورة، قبل أن يكون استخفاف بالدور الذي بوَّأَه دستور 2011 للمؤسسة النقابية.

وجدد البيان الصادر التأكيد على أن الأصل النقابي يتأسس على مبدأ التفاوض والتشاور المنظم والمسؤول لتنظيم العلاقات المهنية، وأن الحوار الاجتماعي الجاد والهادف يُشكل أحسن السبل، وأكثرها فاعلية لمعالجة النزاعات الاجتماعية. 

التعليقات مغلقة.