إقليم الحوز: استئناف الدراسة بجماعة أمزميز بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة

إقليم الحوز: السعيد الزوزي

استأنف التلاميذ المنتمون لجماعة أمزميز بإقليم الحوز دراستهم، يومه الاثنين 18 شتنبر الجاري، في ظروف جيدة، على غرار باقي المناطق المتضررة بفعل الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من المملكة المغربية.

 

فبعزيمة قوية على بدء الموسم الدراسي بتفاؤل وتصميم للتغلب على آثار هذه الكارثة الطبيعية، توجه التلاميذ منذ الساعات الأولى إلى الخيام التي نصبتها القوات المسلحة الملكية بالقرب من الثانوية الإعدادية “الفارابي” بأمزميز، في انتظار إحداث وحدات المدارس المتنقلة.

 

عودة الدراسة بأمزميز بعد الزلزال المدمر (1)
عودة الدراسة بأمزميز بعد الزلزال المدمر (1)

 

وبغية تمكين التلاميذ من مواصلة دراستهم في أفضل الظروف، تم بإقليم الحوز نصب 150 خيمة مجهزة بجميع المعدات التعليمية والتكوينية اللازمة بالإضافة إلى ألواح شمسية.

في هذا السياق أكد مدير الثانوية الإعدادية “الفارابي” بأمزميز، حسن كونين، أن الطاقم التربوي والإداري معبأ لاستقبال التلاميذ في أفضل الظروف وتأمين استئناف الدراسة على نحو جيد.

 

عودة الدراسة بأمزميز بعد الزلزال المدمر (2)
عودة الدراسة بأمزميز بعد الزلزال المدمر (2)

 

وقال في تصريحه لجريدة أصوات: “بالطبع هناك عدة عوائق مرتبطة بالزلزال، ولكننا عازمون بقوة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، على التغلب على كافة التحديات، والعودة إلى مسار الحياة الطبيعية واستعادة ثقة التلاميذ وأولياء أمورهم”.

فبعد ترديد النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا الزلزال، عاد التلاميذ إلى أقسامهم في أجواء من الحماس والأمل بأن يتكلل العام الدراسي الجديد بالنجاح.

 

عودة الدراسة بأمزميز بعد الزلزال المدمر (3)
عودة الدراسة بأمزميز بعد الزلزال المدمر (3)

 

 

وعبر العديد من التلاميذ في تصريحاتهم لجريدة أصوات، عن سعادتهم بالعودة إلى الدراسة، والالتقاء بأصدقائهم وأساتذتهم القدامى والجدد.

التعليقات مغلقة.