أبناء محافظة إب اليمنية يحيون ذكرى المولد النبوي في مختلف القرى والعزل والمدن

اليمن / تقرير/ حميد الطاهري 

تتواصل الفعاليات الخطابية والثقافية والأمسيات واللقاءات  في محافظة إب، وسط اليمن، إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، حيث نظم أبناء حي دار القدسي والراكزة في مديرية المشنة بإب اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

احتفاء بمديرية المشنة بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي الفعالية بحضور مدير شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة، العميد عبد الواسع شداد ، شدد مدير المديرية علي البعداني، على التفاعل الكبير مع الأنشطة والفعاليات التحضيرية وصولا إلى المشاركة الحاشدة في الساحة المركزية للمحافظة.

 

وأكد أهمية الحديث عن سيرة الرسول الأعظم ومنهجه ورسالته السامية وتقييم واقع الأمة، واستلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية والاقتداء بالنهج المحمدي.

 

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، محطة لتجديد الولاء لرسوله والاقتداء بسيرته العطرة وتجسيد قيمه وأخلاقه وإحسانه قولاً وعملاً.

 

تخللت الفعالية قصائد الشعرية وبرع شعبي.

 

احتفاء اليمينيين بذكرى مولد خير البرية (1)
احتفاء اليمينيين بذكرى مولد خير البرية (1)

 

احتفاء بمديرية السبرة بذكرى المولد النبوي الشريف

 

نظم أبناء عزلة بني عاطف بمديرية السبرة، اليوم، وقفة شعبية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وأكد المشاركون في الوقفة، التمسك بالرسول قائدا ومعلما وقدوة ومثلا أعلى في كل مجالات الحياة والجهوزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بكل زخم وبصورة لم يسبق لها مثيل.

 

وشددوا على أهمية التأسي بالنبي الخاتم، وسيرته العطرة في واقعنا العملي كواجب ديني وأخلاقي، وترجمة أفعاله وأقواله وتحركه لمواجهة الظالمين والمشركين والفاسدين.

 

وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أهمية ترسيخ القيم والهوية الإيمانية والتوحد في وجه أعداء الأمة والذود عن حياض الدين والعودة الصادقة إلى الله ورسوله الكريم .

 

ودعا البيان إلى المشاركة الواسعة في فعاليات المولد النبوي، وإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام يوم الثاني عشر من ربيع الأول احتفاءً بالمناسبة.

 

احتفاء اليمينيين بذكرى مولد خير البرية (3)
احتفاء اليمينيين بذكرى مولد خير البرية (3)

 

احتفاء بمديرية الظهر بذكرى المولد النبوي الشريف

 

في سياق متصل وبمحافظة إب، نظم عقال ومشايخ وأبناء حارات الصحة وعمر بن عبد العزيز وشارع العدين الأوسط بمديرية الظهار، مساء أمس، أمسية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1445 هجري .

 

وفي الأمسية أكد مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين وكيل محافظة إب للشؤون الفنية، الشيخ عبد الواحد المروعي، أن إحياء ذكرى مولد المصطفى، صلى الله عليه وآله وسلم، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج.

 

واعتبرا ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتعبير عن الحب والولاء وقوة الانتماء للنبي الخاتم صلوات الله عليه وآله وسلم، مؤكدا على ضرورة تظافر جهود الجميع في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية ال ١٢ من ربيع الأول .

 

وألقيت كلمات في الأمسية استعرضت جانبا من سيرة النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وأخلاقه ومبادئه ومآثره، وواقع الأمة قبل وبعد الإسلام، داعية إلى التفاعل والحضور المشرِّف في الفعالية المركزية.

 

احتفاء اليمينيين بذكرى مولد خير البرية (1)
احتفاء اليمينيين بذكرى مولد خير البرية (1)

 

احتفاء بمديرية جبلة بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي السياق ذاته وبمحافظة إب نظم أبناء عزلتي وراف وأنامر أعلى في مديرية جبلة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية تطرق وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية، علي النوعة، إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل الاجتماعي.

 

ودعا إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم والسير على نهج نبي الإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

 

بدوره استعرض مدير المديرية محمد المريسي محطات من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدا على أهمية الاحتفاء بالمناسبة لتجديد الولاء والعهد والالتزام بنهج النبي الكريم.

 

فيما أوضح مديو فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمديرية، عبد الكريم حجازي، أن الاحتفال بذكرى سيد المرسلين يعكس ارتباط اليمنيين وولائهم لرسول الله، داعيا إلی الاحتشاد في الفعالية المركزية بهذه المناسبة العظيمة.

 

احتفاء بمديرية الشعر بذكرى المولد النبوي الشريف

 

في مديرية الشعر نظمت السلطة المحلية ومجلس التلاحم القبلي والوحدة الاجتماعية وإدارة أمن المديرية فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

 

وفي الفعالية التي تمت بحضور رئيس محكمة الشعر القاضي هاشم المشرف، أكد مدير المديرية أشرف الصلاحي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة إيمانية لتعزيز صمود أبناء اليمن في مواجهة العدوان.

 

وأشار إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد المرسلين المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتآسي بمنهجه القرآني وسيرته العطرة.

 

فيما أوضح عضو مجلس التلاحم القبلي بالمديرية، عبد الملك الخمري، حرص الشعب اليمني على إحياء ذكرى ميلاد الرسول الخاتم، بما يجسد المكانة التي يحتلها في قلوب اليمنيين.

 

بدوره لفت مسؤول الوحدة الاجتماعية بالمديرية، خالد الصنبحي، إلى أهمية الاقتداء بسيرة الرسول الأعظم والسير على نهجه القويم الذي رسخ قيم التآخي والتكافل ونصرة المظلوم.

 

احتفاء اليمينيين بذكرى مولد خير البرية (2)
احتفاء اليمينيين بذكرى مولد خير البرية (2)

 

احتفاء بمديرية ذي السفال والسياني بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي سياق ذا صلة وبمحافظة إب، أقيمت، اليوم، في المربع الجنوبي بمحافظة إب مديريتي ذي السفال والسياني، فعالية جماهيرية حاشدة ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

 

وفي الفعالية نقل مستشار المجلس السياسي الأعلى رئيس اللجنة الرئاسية بإب، العلامة محمد مفتاح، تحيات قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط للمحتشدين من أبناء المديريتين ابتهاجا بذكرى المولد الشريف  ..

 

وأكد  أهمية هذه المناسبة ومكانتها الكبيرة وضرورة إحياءها بشكل واسع وبما يليق بمكانة وعظمة صاحبها عليه وعلى آله الصلاة والسلام، مشيرا إلى أن هذه المناسبة تعزز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.

 

وأشاد مفتاح بالحضور الجماهيري الواسع الذي يعكس مدى حب الرسول الأعظم ومدى الجهود التي بذلتها لجنة المتابعة والتحشيد وقيادات المديريتين من أجل تنظيم وحشد الناس لهذه الفعالية الكبيرة والمباركة، داعيا إلى الاحتشاد الواسع في ساحات الاحتفال المركزي في الثاني عشر من ربيع المقبل .

 

فيما ألقى مدير مديرية ذي السفال، عبد الرحمن وجيه الدين، كلمة عن أبناء المديريتين، أشار فيها إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فيه تعزيز للصمود والثبات، وترسيخ للهوية الإيمانية، وإيصال رسالة لأعداء الأمة مفادها أن اليمنيين متمسكون بمبادئ وقيم وأخلاق رسول الله محمد – صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

 

وشدد على ضرورة إحياء الفعاليات والاهتمام بأعمال التزيين، وكتابة العبارات الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف، والتحشيد الجماهيري الكبير والحضور المشرف، والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية في مركز محافظة إب.

 

تخلل الحفل قصيدة شعرية للطفل سجاد بسام القادري وعروض طلابية متنوعة نالت استحسان الجميع .

 

حضر الفعالية أعضاء مجلس الشورى، محمد النوعة وأحمد باعلوي وعادل دماج، ووكيل وزارة الإدارة المحلية عضو اللجنة الرئاسية، عمار الهارب، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، العميد محمد الخالد، ومدير مديرية السياني، علي النوعة، ومدير عام فرع هيئة الأراضي بمحافظة إب، المهندس زايد بدير.

التعليقات مغلقة.