الدفاع الروسية تستهدف مجموعة مراكز لمرتزقة أجانب وتقتل العديد منهم

أصوات: أخبار الحرب الروسية الأوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إن قواتها استهدفت عبر ضربات مكثفة، الليلة الماضية، نقاط انتشار ما أسمتهم مرتزقة أجانب ومراكز تدريب للمجموعات التخريبية للجيش الأوكراني.

وفي هذا السياق قالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي: إنها “نفذت الليلة الماضية ضربات مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى وبطائرات بدون طيار ضاربة لنقاط انتشار مؤقت للمرتزقة الأجانب ومراكز تدريب للمجموعات التخريبية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية”، مؤكدة أن “كل المواقع تمت إصابتها وأن الضربات حققت هدفها”.

ووفقا للبيانات التي قدمتها الدفاع الروسية، فقد بلغت خسائر الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي نحو 840 فردا بين قتيل وجريح.

وفي هذا السياق قالت الدفاع الروسية إنه وفي محور دونيتسك تم صد 7 هجمات للعدو الذي وصلت خسائره إلى نحو 445 عسكريا مع تدمير مستودع للذخيرة تابع للواء 10 الاقتحام الجبلي الأوكراني.

وفي محور زابوروجيه، تم صد هجومين والقضاء على نحو 100 جندي، بالإضافة إلى تدمير مدفع M777 أمريكي الصنع، ومدفع “دي-20″، ومدفع ذاتي الحركة “غفوزديكا” و4 مدافع هاوتزر من طراز “دي-30”.

 

اما في محور كراسني ليمان، فقد تم صد هجومين ومقتل حوالي 55 من العسكريين الأوكرانيين.

وفي محور جنوب دونيتسك، تم تحييد مجموعتين للتخريب والاستطلاع أوكرانيتين، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 125 عسكريا.

أما في محور كوبيانسك، فقد تمت تصفية نحو 25 جنديا أوكرانيا، فيما عرف تكبد العدو في محور خيرسون ما يصل إلى 90 جنديا، وتدمير مستودع الذخيرة التابع للواء 126 الدفاع الإقليمي الأوكراني.

وفي سياق ذا صلة قالت القوات الجوية الروسية إنها دمرت مقاتلة أوكرانية من طراز “ميغ-29” في مطار دولغينتسيفو في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، كما تم اعتراض 7 صواريخ HIMARS وتدمير 33 طائرة بدون طيار معادية.

التعليقات مغلقة.