درك تاهلة يقود حملات تمشيطية ضد تجار المخدرات والماحيا

محمد حارص

فككت عناصر الدرك الملكي، بإشراف من رئيس سرية وادي أمليل، وتحت قيادة رئيس المركز بمدينة تاهلة، مصنعا لصنع وتقطير مادة “الماحيا” بحي القدس، كما أوقفت 3 عناصر تتاجر في الممنوعات، فيما حجز درك مطماطة كمية هامة من مادة الكيف.

 

حملات أمنية تقودها سرية درك وادي أمليل ضد الممنوعات بكل من تاهلة ومطمتطة (2)
حملات أمنية تقودها سرية درك وادي أمليل ضد الممنوعات بكل من تاهلة ومطماطة (2)

 

درك تاهلة يفكك مصنعا لصنع الماحيا

 

عملية التفكيك جاءت بعد ترصد ومراقبة وتجميع للمعطيات وبناء على خطة محكمة، حيث داهمت عناصر الدرك الملكي بتاهلة المصنع واعتقلت شخصا متلبسا بصنع مادة ماء الحياة أو ما يصطلح عليه ب”الماحيا”.

هاته العملية مكنت من حجز مجموعة من القنينات من سعة 5 ليترات معبأة ومعدة للترويج، بالإضافة إلى طنجرات ضغط تستخدم في تجهيزها وبراميل للتخمير وقنينات غاز من مختلف الاحجام وعدد من أكياس التين.

وهي العمبية التي تأتي في إطار مواصلة عناصر الدرك الملكي بمدينة تاهلة والنواحي حملاتها التمشيطية التي تقودها بهدف تجفيف منابع المخدرات بمختلف أنواعها.

وقد تم وضع الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد الأفعال المنسوبة للمشتبه فيه قبيل تقديمه أمام القضاء المختص.

 

درك مطماطة يحجز كمية هامة من الكيف

 

في سياق منفصل وبجماعة مطماطة، حجزت عناصر الدرك الملكي كمية هامة من المخدرات تقدر بحوالي 25 كيلوغرام من أوراق الكيف، حيث تم تحديد هوية صاحبها، لتصدر في حقه مذكرة بحث محلية.

 

درك تاهلة يوقف ثلاثة أشخاص يتاجرون في الممنوعات

 

وفي ذات الأسبوع، أوقفت عناصر الدرك الملكي بمدينة تاهلة ثلاثة أشخاص من أجل الاتجار في الممنوعات “ماحيا – مخدرات..” والذين تمت متابعتهم في حالة اعتقال بناء على تعليمات النيابة العامة.

هذه الحملات التمشيطية التي تقودها سرية الدرك الملكي بوادي امليل والمراكز التابعة لها بكل من تاهلة ومطماطة خلفت ارتياحا واستحسانا لدى ساكنة المنطقة.

التعليقات مغلقة.