مجلس جهة الرباط يصادق على مشاريع اتفاقيات تنموية

جريدة اصوات: و.م.ع

صادق مجلس جهة الرباط ـسلاـالقنيطرة ، المنعقد اليوم الاثنين في إطار الدورة العادية لشهر أكتوبر ، على ميزانيته برسم سنة 2024، وعلى مشاريع اتفاقيات شراكة تشمل عددا من القطاعات التنموية.

 

 وعرفت الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس رشيد العبدي بحضور والي جهة الرباط ـ سلاـ القنيطرة عامل عمالة الرباط محمد اليعقوبي، في هذا الصدد ، الموافقة على مشروع الميزانية والميزانية الملحقة برسم السنة المالية 2024، وكذا على إلغاء وإعادة برمجة اعتمادات في ميزانية التجهيز برسم السنة المالية 2023، فضلا عن الموافقة على تقرير حول إنجازات الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع وسير أعمالها.

  كما صادق المجلس على جملة من مشاريع الاتفاقيات ذات الطابع اقتصادي وسوسيوـ ثقافي وتربوي، منها على الخصوص مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الرباط ـسلاـ القنيطرة وولاية الجهة ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الاقتصاد والمالية وعمالة سلا ومجلس جماعة سلا وشركة العمران الرباط ـ سلاـ القنيطرة، تتعلق بتمويل وإنجاز برنامج التأهيل المندمج لمدينة سلا.

  وبالإضافة إلى ذلك، تمت المصادقة في هذه الدورة على مشروع اتفاقية شراكة بين ولاية الجهة ومجلس الجهة ومؤسسة التعاون بين الجماعات ‘’العاصمة’’ وشركة الرباط الجهة للتنقل، تخص تعزيز وسائل التنقل بجهة الرباط ـسلاـ القنيطرة.

  وتدارس أعضاء المجلس وصادقوا ، بالمناسبة ، على مشروعي اتفاقية خاصة واتفاقية إطار للتعاون بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وولاية الجهة ومجلس الجهة، تتعلقان بتمويل وإرساء مرصد جهوي للتنمية المندمجة بجهة الرباط ـ سلاـالقنيطرة، والمساعدة المعمارية والتقنية بالعالم القروي.

   وتضمن جدول أعمال الدورة ، أيضا ، الدراسة والمصادقة على مشروع مذكرة تفاهم بين مجلس الجهة ومجموعة من الدول الإفريقية من أجل خلق شبكة الجهات الإفريقية من أجل الاستثمار والتنمية،

  وصادقت الدورة ، من جهة أخرى ، على مشاريع ملحقات تعديلية تهم التعليم الأولي والمدرسي والجامعي بالجهة، وتجهيز مركب التأهيل الاجتماعي الأميرة للامريم بسلا، وبناء فضاء للذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بكل من جماعة الرماني وجماعة ولماس.

  كما وافقت على اتفاقيةـ إطار بين مجلس الجهة وولاية الجهة والمركز الجهوي للاستثمار وشركة (إم إي تي سي) تتعلق بتدبير وتسيير حاضنات للمقاولات (تكنوبارك)، وعلى تعديل النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية ’’الرباط مدينة خضراء’’.

التعليقات مغلقة.