مناصرون لفلسطين… يحتجون في سبتة ومليلية

جريدة اصوات

تجمع المئات، يوم الثلاثاء، أمام مقر الحكومة المحلية بمدينة سبتة المحتلة لمطالبة السلطة التنفيذية، برئاسة بيدرو سانشيز، “بالضغط بشكل فعال على إسرائيل لوقف المذبحة الجبانة للسكان المدنيين التي تُرتكب في غزة”، و”إدانة النظام الاستعماري والصهيوني”، الذي يرتكب “إبادة جماعية مروعة” في فلسطين مع “الإفلات من العقاب الذي تمكّنه مباركة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والغرب بأكمله”.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، فإن عدد المشاركين في الوقفة بلغ نحو 600 شخص، من بينهم زعيما الحزبين المحليين الممثلين في برلمان سبتة، فاطمة حامد ومحمد مصطفى. وردد المحتجون شعارات مناهضة لـ”دولة إسرائيل الإرهابية والصهيونية”، مطالبين بالحرية لفلسطين.

وتأسف المحتجون، وفق المصدر ذاته، لاستشهاد الآلاف، فيما أشادوا بالشعب الفلسطيني، الذي وصفوه بـ”البطل الذي لديه الحق الأخلاقي والعادل في الكفاح من أجل حريته وتقرير مصيره في مواجهة نظام استعماري يحول من يعيش على أرضه إلى لاجئين”.

ووصفوا الوضع في فلسطين بأنه “الصراع الأطول والأكثر ظلماً وخزياً في العالم الحديث، والذي تحوّل من حرب إلى إبادة جماعية”، داعين إلى “الامتثال لجميع قرارات الأمم المتحدة وتنفيذها”.

من جانب آخر، وبعد نحو أسبوع من تنظيم وقفة احتجاجية مناصرة لفلسطين بمليلية المحتلة، دعت منظمة مستقلة إلى المشاركة في وقفة ثانية، اليوم الأربعاء ابتداء من الساعة السابعة مساء، “رفضا للإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، وقتل كبار السن والأطفال والنساء مقابل صمت المجتمع الدولي”.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من المدن المغربية شهدت في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء مسيرات ووقفات احتجاجية شارك فيها المئات تنديداً بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى داخل قطاع غزة، مما خلّف أزيد من 500 قتيل، وهي الواقعة التي أدانها المغرب في بيان رسمي.

التعليقات مغلقة.