الإطار الوطني “مراد رافع” يلتحق بنادي التحدي الليبي

الجديدة: عبد الإلاه علاني

تعاقد الإطار الوطني “مراد رافع” مع فريق التحدي الليبي أحد أندية الدرجة الأولى بليبيا، ليشغل مهمة مساعد أول لمدرب الفريق وفق عقد احترافي مدته سنة قابل للتجديد. 

 

وسبق ل”مراد رافع” أن دافع عن ألوان التحدي الليبي كلاعب خلال الموسم الرياضي 2011/2012، قبل أن يعود إليه كمساعد مدرب مطلع الموسم الرياضي الحالي، بعد ما فشلت عدة أندية مغربية في التعاقد معه. 

 

ويعد بن مدينة الجديدة، الإطار الوطني مراد رافع (41 سنة) الحاصل على شهادة التدريب  CAF B، منتوج خالص لفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، إذ تدرج بين مختلف فئاته السنية، قبل أن يجاور كبار الفريق الأول، حيث سطع نجمه وكسب رسميته، لتتم المناداة عليه لتعزيز تشكيلة المنتخب الوطني الأولمبي أنذاك.

 

تألق “مراد رافع” في بطولة القسم الثاني وهو ما جعله يفكر مليا في تغيير الأجواء ودخول عالم الاحتراف، بعدما رصدته عدة أندية أجنبية ومحلية، لكن مسؤولي الفريق الدكالي تشبثوا به ورفضوا الاستغناء عنه خلال تلك الحقبة.

 

وفي صيف 2003 ، دخل “مراد رافع” عالم الاحتراف من بوابة فريق حسنية أگادير خلال الموسم الرياضي 2003-2005، حيث شارك رفقة غزالة سوس في دوري أبطال إفريقيا.

 

وزادت هذه التجربة الاحترافية المحلية من ثقة “مراد رافع” في مؤهلاته، ليحط الرحال خلال موسم 2006/2007 بفريق النصر العماني، وحاز معه جائزة أحسن مدافع بالدوري العماني.

 

تشبث “مراد رافع” بالعادات والتقاليد المغربية دفعه إلى العودة للدوري المغربي خلال موسم 2007-2008، إذ دافع عن ألوان فريق المغرب الرياضي الفاسي، وحصل على جائزة أحسن لاعب في البطولة المغربية (golden eleven)، كما شارك رفقة النمور في نهاية كأس العرش سنة 2009. 

 

وخلال الموسم الرياضي 2008/2009 انتقل “مراد رافع” لخوض تجربة احترافية قصيرة بدولة الإمارات رفقة فريق الخليج الإماراتي، ثم عاد للدوري المغربي خلال موسم 2010-2009 ليجاور فريق الوداد الرياضي وحاز معه لقب البطولة الوطنية خلال سنة 2011.

 

للإشارة، فقد ختم “مراد رافع” مسيرته كلاعب رفقة فريق رجاء بني ملال خلال الموسم الرياضي 2014-2015.

التعليقات مغلقة.