تنصيب حسن الزيتوني عاملا على إقليم الحسيمة

أشرف وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الثلاثاء بمدينة الحسيمة، على تنصيب حسن زيتوني، الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم الحسيمة، خلفا لفؤاد شوراق، الذي عينه واليا على جهة مراكش أسفي، عاملا على إقليم مراكش.

 

وحضر حفل تنصيب المسؤول الإقليمي الجديد، إلى جانب وزير التجهيز والماء، ممثل وزير الداخلية، ووالي طنجة تطوان الحسيمة، يونس التازي، ورئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي، والكاتب العام للعمالة، والسلطات القضائية ورؤساء المصالح الأمنية الجهوية، والسلطات المحلية، ورؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء المجالس المنتخبة، وفعاليات من المجتمع المدني.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، بلغ المسؤول الحكومي ذاته ساكنة الحسيمة رضا وعطف الملك محمد السادس، وهنأ عامل إقليم الحسيمة الجديد بالثقة المولوية التي حظي بها، مشيدا بما أبان عنه من حس وطني وكفاءة كبيرة في تدبير الشأن العام في مختلف المسؤوليات التي تقلدها.

 

وأشار المتحدث ذاته إلى أن العامل الجديد “يعتبر رجل تنمية يتواجد بالقرب من المواطنين”، مشيدا بمجهوداته المبذولة بإقليم تنغير، ومهنئا أيضا العامل السابق على تجديد الثقة في شخصه وتعيينه واليا لجهة مراكش أسفي، عاملا على عمالة مراكش.

كما أكد وزير التجهيز والماء أن المغرب يعرف رهانات وأوراشا كبرى ومهيكلة، داعيا جميع المتدخلين إلى الانخراط بجدية في إرساء دعائم المسار التنموي، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، وملتمسا التعاون مع المسؤول الجديد من أجل تحقيق الطموحات الرهانات ومواصلة مسلسل التنمية في هذه المنطقة الغالية والعزيزة من التراب الوطني المغربي.

 

يذكر أن حسن زيتوني، الذي حظي بالثقة الملكية وتم تعيينه عاملا على إقليم الحسيمة، حاصل على الدكتوراه في القانون، وماستر في القانون العام، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية؛ وقد بدأ مساره المهني سنة 1993 كقائد بإقليم خريبكة، وقائد رئيس قسم الشؤون الداخلية بإقليم خريبكة سنة 2001، ورئيس دائرة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بإقليم تطوان سنة 2004. وشغل حسن زيتوني، البالغ من العمر 59 عاما، منصب رئيس دائرة سنة 2010، وبعدها عين رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بعمالة فاس، وكاتبا عاما لنفس العمالة سنة 2011؛ وفي سنة 2016 حظي بالثقة الملكية وتم تعيينه عاملا على إقليم النواصر، ثم عاملا على إقليم تنغير من سنة 2019 إلى حين تعيينه عاملا على إقليم الحسيمة سنة 2023.

التعليقات مغلقة.