التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس و اطر الدعم بالمغرب تواصل إضرابها الوطني

جريدة أصوات

احمد أموزك 
أكدت ” التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس و اطر الدعم بالمغرب ” على مواصلة برنامجها الاحتجاجي الحافل ، على مواصلتها له لغاية إسقاط ” النظام الاساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية” الذي اتت به وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة.

 

و من خلال اطلاع جريدة ” اصوات ” على نسخة منه ، فإنه قد قررت ذات التنسيقية المذكورة شن إضراب وطني إنذاري لمدة ثلاثة أيام متواصلة تمتد من يوم الثلاثاء 7 نونبر إلى غاية يوم الخميس 9 منه ” ، فضلا عن إضراب وطني ثاني لمدة أربعة أيام « من يوم الإثنين 13 نونبر الجاري إلى يوم الخميس 16 منه » .

 

و حسب متابعة جريدتنا ” اصوات ” انها قد نظمت الثلاثاء 7 نونبر الجاري مسيرة وطنية ، انطلقت بداية من الساعة 11 صباحا ، من امام مقر البرلمان في الرباط نحو مقر وزارة التربية الوطنية ، مع خوضها لاعتصام جزئي امام مقر الوزارة .
و تدين ذات التنسيقية ما اسمته ب ” التعاطي اللامسؤول للوزارة مع الأزمة التي يعيش عليها القطاع ، عبر نهج أسلوب التضليل ، و تمرير المغالطات عبر وسائل الإعلام العمومية ، و تسخير موظفين من محيطها للدفاع عن مخططاتها التخريبية في حق المدرسة العمومية و ذات الوظيفة .
ناهيك عن تأليب الراي العام ضد نساء و رجال التعليم في تهديد صارخ للسلم الاجتماعي .
و حسب ما وقفت عليه جريدة ” اصوات ” ان هناك موجة تخوف امهات و  آباء و أولياء التلميذات و التلاميذ على المستقبل الزمني لفلدات اكبادهم .
و يظل تشبث الأساتذة و موظفي التعليم من رفضهم للنظام الاساسي الذي اتت به وزارة ” بنموسى ” ، و حسب تصريحات فئة منهم انه غير منصف .

التعليقات مغلقة.