الحموشي في النمسا لمناقشة قضايا أمنية وسبل تعزيز العلاقات الأمنية بين الرباط وفيينا

عبد الله بلعجل

أجرى المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، صباح اليوم الثلاثاء 28 نونبر الجاري بالعاصمة النمساوية فيينا، محادثات ثنائية مع عمر حيجاوي بيرشنر المدير العام لمصالح حماية الدولة والاستخبارات بجمهورية النمسا.

وقد تم هذا اللقاء على هامش مشاركة المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني في فعاليات الدورة الواحدة والتسعين لأشغال الجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، التي تحتضنها العاصمة النمساوية، فيينا، خلال الفترة الممتدة من 28 نونبر 2023 إلى غاية فاتح دجنبر 2023.

وقد تناول الجانبان خلال هذا اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المغرب والنمسا في المجالات الأمنية، إضافة إلى سبل تطوير وتعزيز هذا التعاون المشترك القائم بين البلدين لمواجهة مختلف التحديات والتهديدات الأمنية.

وقد حضر الاجتماع من الجانب المغربي أطر ومسؤولون أمنيون من كل من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وعن الجانب النمساوي مسؤولون بالمديرية العامة لمصالح حماية الدولة والاستخبارات بجمهورية النمسا.

تدخل هاته الزيارة في إطار التزام المغرب بتدعيم التعاون الأمني على المستوى الدولي، وكذا حرصه على تبادل تجاربه وخبراته في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة مع الأجهزة الأمنية في مختلف الدول الصديقة والشقيقة ومع جميع الشركاء الدوليين.

التعليقات مغلقة.