ناشطون أمريكيون يدعون لعدم استرخاص دماء أطفال فلسطين وتحديدا غزة

أصوات: طوفان الأقصى

خاض ناشطون، ضمنهم الممثلة الأمريكية، سينثيا نيكسون، بطلة مسلسل “الجنس والمدينة”، إضرابا عن الطعام خارج البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، للضغط على الرئيس جو بايدن للضغط على إسرائيل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة.

 

ووفق المحتجين فإنهم سيواصلون سيواصل الناشطون إضرابهم لمدة خمسة أيام ليتزامن مع النهاية المقررة للهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

وفي مؤتمر صحافي أمام البيت الأبيض، ندد ناشطون مؤيدون للفلسطينيين بالرئيس الأمريكي وكبار مسؤوليه.

وكانت إدارة بايدن قد أعلنت دعمها لعدوان الكيان الصهيوني على قطاع غزة والذي ضحيته حتى الآن ما يقارب من 15000 شهيد، ضمنهم 6000 طفل.

وقالت نيكسون إنها “أم لأطفال يهود أجدادهم ناجون من المحرقة”، مضيفة أنه “في سبعة أسابيع، قتلت إسرائيل من المدنيين على شريط صغير من الأرض عددا أكبر من القتلى خلال 20 عاما من الحرب في دولة أفغانستان بأكملها”.

وتابعت “لقد سئمت وتعبت من الناس الذين يفسرون هذا الأمر بالقول إن الخسائر في صفوف المدنيين هي حصيلة روتينية للحرب، لا وجود لشيء روتيني حول هذه الأرقام، لا يوجد شيء روتيني بشأن هذه الوفيات”.

وأضافت أن “الأطفال الفلسطينيين الذين تم تسجيل مقتلهم والبالغ عددهم 6150 طفلاً يمثلون عددا أكبر من القاصرين الذين قتلوا في عشرين منطقة حرب طوال عام 2022 بأكمله”.

وأوضحت نيكسون أنه “إذا استمر القصف، فلن يبقى أي منزل فلسطيني قائماً حتى عشية عيد الميلاد”، مؤكدة “لا شيء من هذا طبيعي”.

التعليقات مغلقة.