أخنوش يترأس تجمعا لحزبه بكلميم وإجماع على الدعوة للصبر

أصوات: أخبار كلميم

كلميم: في إطار فعاليات منتدى المنتخبين الأحرار، ترأس، اليوم، الأمين العام لحزب التجمع والأحرار، عزيز اخنوش، رفقة الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، بمدينة كلميم، اجتماعا تنظيميا لأعضاء حزبه، دعا من خلاله المتدخلون إلى ضرورة “الصبر” واعدين ب”مستقبل أجمل للجهة”.

 

وقد عرف المنتدى حضور كل من رؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين، ومنخرطي الحزب إضافة إلى رئيسة الجهة، أمباركة بوعيدة.

أخنوش يترأس تجمعا لحزبه بكلميم وإجماع على الدعوة للصبر (1)
أخنوش يترأس تجمعا لحزبه بكلميم وإجماع على الدعوة للصبر (1)

 

اللقاء تداول في مجموعة من المشاكل التي تعاني منها الجماعات القروية التابعة للإقليم وأزمة المياه وعجز الميزانيات الجماعية عن الاستجابة لهذا الخصاص التنموي المسجل، معتبرين الأمر تحديا كبيرا يجب ركوبه وربحه.

وركزت رئيسة جهة كلميم واد نون، مباركة بوعيدة، في كلمتها على الإنجازات التي حققها الحزب على أرض الواقع، واصفة المرحلة ب “السياسية الانتقالية”، ملقية اللوم على واقع ما أسمته “حالة البلوكاج” والحاجة إلى عمل يستعيد التوازن السياسي وتنفيذ المشاريع على الرغم مما وصفته ب”التشويش الحاصل”، مؤكدة على ضرورة التركيز على الواقع القائم والعمل بجدية لتجاوز كل المشاكل.

أخنوش يترأس تجمعا لحزبه بكلميم وإجماع على الدعوة للصبر (2)
أخنوش يترأس تجمعا لحزبه بكلميم وإجماع على الدعوة للصبر (2)

 

ودعت بوعيدة إلى ما أسمته “الصبر” واعدة ب”التقدم” قائلة إن “جهة كلميم واد نون سترى النور قريبًا” وفق إفادتها دوما.

الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، من جهته دعا إلى مواجهة تحديات الجفاف، مبرزا أن “الحزب والحكومة يعملان بجهد لتحقيق المشاريع على أرض الواقع، رغم تحديات الجفاف ونقص المياه. وأكد معرفته الشخصية بحياة القرى وصعوبة الظروف المالية”، وفق قوله.

رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، من جانبه شكر “الحكومة على مجهوداتها في مجال التغطية الصحية وملف الدعم المباشر للأسر الهشة”، وفق قوله، مضيفا أن  رئيسة الجهة “ستتفرغ للدفاع عن مجموعة من النقاط الحيوية مثل مشكل الماء والتنمية وقطاع الصحة، داعيًا إلى المزيد من الصبر”، وفق كلامه.

التعليقات مغلقة.