روسيا: الولايات المتحدة بقرار منع إيقاف الإجرام الصهيوني تعدم المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين

خلال جلسة محاكمة الإجرام الصهيوني على فلسطين وأهلها بغزة، قال نائب المندوب الروسي الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، دميتري بوليانسكي، إن الولايات المتحدة باستخدامها حق الفيتو ضد مشروع القرار الإماراتي في مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حكمت بالإعدام على آلاف المدنيين في إسرائيل وفلسطين.

 

 

وفي هذا الشأن قال بوليانسكي خلال جلسة في مجلس الأمن الدولي، “لن نبالغ إن قلنا إن اليوم من أحلك الأيام في تاريخ الشرق الأوسط، فزملاؤنا في الولايات المتحدة حكموا أمام أعيننا بالإعدام على الآلاف إن لم يكن عشرات الآلاف من المدنيين في فلسطين وإسرائيل بما في ذلك النساء والأطفال، بعرقلتهم الدعوة لوقف إطلاق النار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

 

 

وأوضح بوليانسكي أن التاريخ لن ينسى تصرفات واشنطن وممارساتها إزاء ما يقع.

وأضاف قائلا: “يمكنكم أن تتفوهوا بأي عدد تريدونه من الكلمات الفارغة عن الديمقراطية وحقوق الإنسان والمرأة والسلام والأمن وبعض القواعد، لكننا رأينا ثمنها الحقيقي الآن، عندما اختار عضوان من مجلس الأمن أن يظلا متواطئين في هذه الإبادة التي ترتكبها إسرائيل”.

في سياق متصل، دعا مندوب الصين الدائم لدى مجلس الأمن الدولي إسرائيل لوقف سياسة العقاب الجماعي المرتكبة في حق سكان قطاع غزة.

 
ويشار إلى أن الولايات المتحدة وفي سياق مشاركتها المباشرة في المجازر المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني قد استخدمت حق الفيتو لإسقاط مشروع قرار قدمته دولة الإمارات يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وهو الموقف الذي صفقت له رأس الإجرام الكوني إسرائيل.

كما تجدر الإشارة إلى أن 13 دولة صوتت لصالح القرار، وعارضته الولايات المتحدة مستخدمة حق الفيتو لإسقاطه، فيما امتنعت بريطانيا عن التصويت.

ويدعو مشروع القرار الذي قدمته الإمارات العربية المتحدة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لدواع إنسانية، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن مع ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

التعليقات مغلقة.